التخطي إلى المحتوى
السيسي: “أقسم بالله مستعد أعمل كده كل يوم.. بس أشوف مصر تبقى أحسن”
الرئيس السيسي

أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن الدولة المصرية يعيش بها نحو 100 مليون إنسان، والأمل الوحيد لبناء هذه الأمة هو الإهتمام بالتعليم والصحة وإنتهاء البطالة، مشددً على كون الأمر ليس له علاقة بالأكل والشرب كما يعتقد البعض من المواطنين.

وأوضح السيسي خلال تصريحاته التي جاءت على هامش إفتتاح مشروعات قومية في مجال الكهرباء: “موضوع مش بيتحل بالأكل والشرب، وقسما بالله لو كان الموضوع وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة لأقعد طول عمري أكل وجبة واحدة”.

وأكد الرئيس في حديثه، بأن البعض قد طالب بإقالة وزير الكهرباء، ولكنه قريب للغاية من موقع الأحداث، ويعرف جيدًا حجم المجهود المبذول من الدكتور “محمد شاكر” في مجال الكهرباء في مصر، لذلك من المستحيل أن تتم إقالته وهو يفعل كل ما لديه من أجل الوطن.

وأشار الرئيس السيسي بأن مصر الآن تفتتح أكبر ثلاث محطات توليد كهرباء على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى كون هذه المحطات لها قدرة تصل إلى  آلاف و600 ميجاوات، بواقع 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، ونفّذتها شركة سيمنز الألمانية، بقدرة إنتاجية 14.4 ألف ميجاوات، وبتكلفة 6 مليارات يورو، وهو رقم ضخم للغاية ويؤكد على مدى أهمية هذه المحطات التي تخدم نحو 45 مليون مواطن.

قد يهمك أيضا

التعليقات