صباح الثلاثاء.. الرئيس السيسي يقدم “هدية” لـ 45 مليون مواطن في مصر

صباح الثلاثاء.. الرئيس السيسي يقدم “هدية” لـ 45 مليون مواطن في مصر
السيسي

وصفتها الصحافة بأنها “هدية السيسي” للمواطنين، تلك هي محطات الكهرباء الثلاثة “بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية”، وذلك بعدما تم الإعلان عن كون تلك المحطات هي الأكبر في تاريخ مصر، وهي أكبر 3 محطات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وسوف تخدم نحو 45 مليون مواطن، وتتعدى تكلفتها نحو 6 مليارات يورو، ،وقد نفّذتها شركة «سيمنز» الألمانية العملاقة.

وقالت المصادر، بأن المحطات الثلاثة سوف تعمل بقدرة بقدرة 9 آلاف و600 ميجاوات، بواقع 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، بعد أن تم ربط المحطات الثلاث بالشبكة القومية للكهرباء.

وكان السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد أكد في تصريحات خاصة مساء يوم الأمس الأثنين، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يفتتح كذلك، محطة «جبل الزيت» لتوليد الكهرباء من الرياح، التى تُعد الأضخم من نوعها فى العالم.

وكان المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور “أيمن حمزة”، قد أكد بأن المحطات الثلاثة تعتمد على نحو 24 توربينة من توربينات «سيمنز» الغازية طراز «H-Class» التى تم اختيارها نظراً لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التي تتميز بها توربينات سيمنز الألمانية.

ومن المتوقع بحسب ما صرحت به المصادر الرسمية في رئاسة الجمهورية، بأن يتم نقل إفتتاح هذه المحطات عبر القنوات الفضائية المختلفة، وذلك في بث مباشر صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو.