عاجل.. مجلس الذهب يؤكد حدوث زيادة خرافية ومجنونة في أسعار الذهب خلال هذا الموعد

عاجل.. مجلس الذهب يؤكد حدوث زيادة خرافية ومجنونة في أسعار الذهب خلال هذا الموعد
سعر الذهب في مصر

أكد مجلس الذهب العالمي في تقرير صادر منه صباح اليوم الأثنين، بانه يتوقع أن تحدث زيادة غير طبيعية في أسعار الذهب على مستوى العالم خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك في الوقت الذي سيقوم فيه المستهلكين بالإستعداد لموسم الشراء التقليدي للذهب وإعادة المستثمرين توازن محافظهم المالية قبل نهاية العام.

وأوضح التقرير، بأن فترة الصيف ستكون هادئة بالنسبة لعمليات شراء وبيع وتجارة الذهب بشكل عام، ولكن هذا الهدوء لن يستمر طويلًا مع قدوم شهر سبتمبر المقبل أي بعد نحو 40 يوم من الآن.

وأشار المجلس في بيانه،  بأن إرتفاع الطلب على الذهب خلال النصف الثاني من هذا العام ومع زيادة التضخم ووجود تأثير محتمل للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فكل هذه الأمور سوف تؤثر بشكل واضح على سوق العملات الأجنبية، وهو الأمر الذي يجعل من المتوقع أن يتزايد الطلب على شراء الذهب خلال الفترة المقبلة، مما سيؤدي إلى زيادة سعره بشكل ملاحظ.

والجدير بالذكر، بأن أسعار الذهب قد إرتفعت بنحو 4% خلال بداية هذا العام، ولكنها تراجعت بشكل ملحوظ خلال شهر يونيو الماضي، وكذلك خلال الأيام الأخيرة من شهر يوليو الجاري، ووصل سعر الذهب في بعض المناطق إلى أقل سعر له خلال العام الحالي خلال الأسبوع الماضي.