التخطي إلى المحتوى
كارثة جديدة تضرب المنوفية.. والصحة تؤكد: حالتي وفاة حتى الآن !
حادث - صورة أرشيفية

أكد وكيل وزارة الصحة في المنوفية، الدكتور “نصيف عفيفي”، بأن عدد حالات الوفاة بعد ظهور الثعابين قد وصل إلى حالتين حتى هذه اللحظة، إحداهما كانت لسيدة مسنة، وقد توفيت فور نقلها إلى المستشفى.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحاته، بأن وزارة الصحة قد قامت بتوفير  كل الأمصال الطبية اللازمة من أجل علاج الحالات التي تأتي إلى المستشفيات في الساعات الأخيرة، وذلك عقب ظهور مكثف للثعابين في بعض قرى محافظة المنوفية في الفترة الأخيرة.

وكان مدير مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، قد أكد خلال مداخلة هافتية في برنامج هنا العاصمة والذي يذاع على قناة سي بي سي الفضائية، بأن الجهات المسؤولة قد قررت عمل مصائد صديقة للبيئة، وفقا لتوجيهات وزيرة البيئة، وبالفعل بدأت فعالية هذه المصائد في الظهور خلال الساعات الماضية.

ويذكر بأن بداية ظهور الثعابين بهذه الشكل كانت في محافظة البحيرة، وقامت المحافظة وقتها بالعديد من الإجراءات من أجل وقف خطورة هذه الثعابين على المواطنين خاصة في بعض القرى التي أشتكى الأهالي فيها من إنتشار غير طبيعي للثعابين في مختلف انحاء هذه القرى.

وسوف يتابع معكم “مصر فايف” آخر التطورات فيما يخص أزمة ظهور الثعابين بهذا الشكل في محافظة المنوفية خلال نشرات إخبارية قادمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات