تعرف على عقوبة “تحدي كيكي” لـ قائدي السيارات في مصر !!

تعرف على عقوبة “تحدي كيكي” لـ قائدي السيارات في مصر !!
المرور في مصر

أكد اللواء “مجدي الشاهد” الخبير المروري”، بأن عقوبة من يقوموا بـ “تحدي كيكي” وذلك وفقًا للقانون المروري في مصر، هي غرامة مالية ما بين 100-300 جنيه على أقصى تقدير.

ويذكر بأن “تحدي كيكي”، هو أحدث تقاليع السوشيال ميديا في هذه الأيام، حيث يقوم بعض المشاهير بتصوير أنفسهم، وهم يرقصون على بعض الأغاني في الشارع، وذلك أثناء سير سيارتهم بجانبهم وأبواب السيارة مفتوحة.

وأشار اللواء مجدي الشاهد في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” والذي يذاع عبر قناة TEN الفضائية: “عقوبة فتح أبواب السيارة بشكل معتمد في الطرق العامة وأثناء السير تصل ما بين 100 – 300 جنيه”، وذلك في حالة عدم حدوث أي إصابات أو حالات وفاة، ولكن في حدوث أيًا منهما، فإن الأمر يتحول إلى جنائية وتتولى النيابة العامة البحث والتحقيق في هذا الأمر وقتها.

وعلق الخبير المروري على إنتشار مثل هذه الظواهر قائلًا: “يجب على الدولة أن تحاول محاربة مثل هذه الظواهر، وأصحاب هذه الأمور ومن ينشرها فيجب أن تتم مسائلتهم، ووقعهم تحت طائلة القانون، فى حالة عدم التزامهم به”، مشددًا على كون قانون المرور صريح وبنوده واضحة، وسوف تتم معاقبة أي شخص يخالفه بأشد العقوبات الممكنة.