عاجل.. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين من طقس الأحد

عاجل.. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين من طقس الأحد
حالة الطقس

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن درجات الحرارة سوف تشهد بدءًا من صباح يوم الأحد إرتفاع ملحوظ، مشددًا على كون ذورة الموجة الحارة هذه المرة ستكون يوم الثلاثاء والأربعاء القادميين محذرًا المواطنين من التعرض للشمس بشكل مباشر.

وقال عبد العال في تصريحات نشرتها أغلب وسائل الإعلام منذ قليل حول طقس اليوم: “الارتفاع سيحدث تدريجيًا يوميًا بدرجة واحدة مئوية، درجات الحرارة ستصل نهاية الأسبوع إلى 39 درجة مئوية، وأن نسب الرطوبة ستشهد ارتفاعًا مماثلًا”.

وأوضح عبد العال، بان البعض قد تحدث عن وصول درجات الحرارة إلى نحو 40 أو أكثر خلال الأسبوع الحالي، وذلك عبر بعض صفحات السوشيال ميديا، ولكن الدكتور أحمد عبد العال قد نفى ذلك تمامًا، وأكد بأن أقصى درجة حرارة سوف تسجلها مصر خلال هذا الأسبوع هي 39 درجة مئوية.

وختم رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حديثه موجهًا رسالة إلى المواطنين بضرورة إتباع تعليمات الهيئة والجهات المسئولة، وكذلك عدم نقل المعلومات التي تتعلق بالأرصاد إلا من خلال المصادر الرسمية للهيئة.

وأهاب “عبد العال”، بالمواطنين ووسائل الإعلام بأخذ المعلومات المتعلقة بالأرصاد مما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقط.