التخطي إلى المحتوى
بالصور| سُمه أقوى بـ 15 مرة من سم الأفاعي. احذروا “الأرملة السوداء” القاتلة في عناقيد العنب

قال عنه العلماء بأن عنكبوت “الأرملة السوداء” واحدًا من أشد أنواع العناكب سمية في العالم، والسم الموجود فيه أقوى بـ 15 مرة من سم الأفاعي، وأنه وبالرغم كل الجهود المبذولة، تستطيع العناكب في بعض الأحيان التسلل إلى العناقيد لأنها جزء من البيئة العضوية.

فقد كشفت تقارير أجنبية، بأن سيدة أمريكية تفاجئت بالعثور على عنكبوت “الأرملة السوداء” السام بين عناقيد العنب الذي اشترته لابنها من أحد متاجر مدينة برانفورد الأمريكية، فقامت على الفور بالنشر عن الحادثة في منشورها على صفحتها على “فيسبوك”، لتحذير الجميع من الحشرات السامة التي يمكن أن تتواجد في الفواكه التي يشترونها.

وقال السيدة الأمريكية، وتدعى “رو”:

 “لاحظت على أول عنقود من العنب شبكة عنكبوتية متينة اضطررت إلى قطعها بالمقص وعندما ممدت يدي لآخذ العنقود الثاني بإلحاح من ابني البالغ من العمر 11 عاما رأيت عنكبوت الأرملة السوداء. لقد حالفني الحظ لأنها لم تلدغني فقد كنت أنوي التقاط حبات العنب حيث كانت هناك، لقد كان الأمر مخيفا جدا”.

ومن جانبه، أعاد المتجر المتخصص ببيع المنتجات النظيفة عضويًا للسيدة ضعف ثمن العنب، وأكد موظفوه أن مورديهم يقومون بكل ما هو ممكن لمنع وصول الحشرات إلى حبات الفواكه.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات