نواب يطالبون برفع الدعم عن الطفل الرابع في الأسرة.. ويؤكدون: “كفاية تلاتة”!!

نواب يطالبون برفع الدعم عن الطفل الرابع في الأسرة.. ويؤكدون: “كفاية تلاتة”!!
مجلس النواب

قالت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن الكثافة السكانية أصبحت صداعًا فى رأس الدولة تجاه كل مشاريع التنمية التى تقوم بها، موضحة أن العدد المهول من السكان، والذي يتزايد تباعًا، يلتهم كل موارد الدولة، فى حين لا تستطيع هذه الموارد تغطية تلك الزيادة.

ووصفت آمنة نصير، الزيادة السكانية بأنها “وحش” يلتهم كل الموارد الممكنة للدولة المصرية، وهو أمر يجب أن يكون له حل جذري ينهي هذه الزيادة بالطرق المتبعة على مستوى العالم.

وقالت النائبة البرلمانية في تصريحاتها حول هذه المشكلة: “تنمية وتقدم مصر غير مرتبطين بحجم السكان، بل على العكسفإن تقدم مصر كامن في مدى قدرتها وإمكانياتها على توظيف ما لديها من تعداد سكاني.

وعلقت آمنة نصير على بعض التصريحات التي طالبت برفع الدعم الحكومي عن الطفل والمولود الثالث في الأسرة، وذلك كوسيلة للحد من الزيادة السكانية، وقالت: “أعتقد بأن ذلك قد يحرم عدد كبير من المواطنين من الدعم، من الأفضل أن يتم رفع الدعم عن المولود الرابع وليس الثالث”.

وختمت النائبة البرلمانية تصريحاتها بخصوص هذا الشآن قائلة: “الخطاب والتوعية بخطورة الكثافة السكانية مستمرين منذ سنوات، ولكنهما لم ينجحا في تغير سلوكيات الناس بالشكل المنتظر، لذلكأصبح رفع الدعم هو الوسيلة التي يمكن على أثرها استجابة نسبة كبيرة جدا من المواطنين”.