تقرير عالمي يكشف ترتيب مصر في مؤشر “ثقة المواطن في الحكومة” بين دول العالم

تقرير عالمي يكشف ترتيب مصر في مؤشر “ثقة المواطن في الحكومة” بين دول العالم
المواطنين

أكد المتحدث باسم وزارة الخاريجة المصرية، المستشار “أحمد أبو زيد”، بأن مصر تسبق عدد كبير من الدول العربية والأفريقية، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ القانون والنظام، وذلك بحسب ما أشارت إليه مؤسسة “جالوب” العالمية، والتي تتمتع بسمعة جيدة في عمل الإستفتاءات من هذا النوع.

وأوضح المتحدث بأسم الخارجية المصرية في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج أخبار تن والذي يذع عبر قناة TEN الفضائية مساء اليوم:” مصر تتصدر تصنيف جالوب على مستوى  الوطن العربي وأفريقيا، وذلك فيما يتعلق  الثقة في الدولة، والشرطة والأجهزة الأمنية، ومدى الشعور بالأمن والأمان”.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد، بأن المنظمة تقول بأن مصر في المركز 16 على مستوى دول العالم، مؤكدة بأن المصريون يشعرون بالأمن والأمان، ولديهم ثقة كبيرة في الدولة وقدرتها علىتعزيز الاستقرار ودقع عجلة الإنتاج إلى الأمام وكذلك ترسيخ الدولة المصرية القوية والتي تعرضت للعديد من المشاكل في أعقاب التغيرات السياسية الكبيرة التي شهدتها البلاد في السبع سنوات الماضية.

وعلق المتحدث بأسم الخارجية على تقرير منظمة جالوب العالمية، ليؤكد بأن المواطن المصري لديه ثقة واضحة في الحكومة وفي الدولة ومدى قدرتها على مواجهة التحديات التي تواجه البلاد في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي جعل جالوب تضع مصر في مرتبة متقدمة بين دول العالم، وفي المركز الاول على مستوى أفريقيا.