التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من السيسي يٌسعد المواطنين.. والوزارة تؤكد: بداية التنفيذ خلال ساعات
السيسي

قال رئيس الحكومة المصرية ووزير الإسكان والمرافق، الدكتور “مصطفى مدبولي”، بأن الرئيس السيسي قد أصدر تكليفات عاجلة بشأن ضرورة الإهتمام بمنظومة الصحة في مصر، خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كونه سوف يتابع تطوير المنظومة الصحية في مصر عن قرب خلال الشهور القادمة.

وأوضح مدبولي في تصريحاته، بأن الرئيس قد أجتمع مع وزيرة الصحة في وجوده، وقد تحدث حول أهمية أن يتم علاج محدودي الدخل وغير القادرين في مستشفيات وزارة الصحة المصرية بأحداث الأساليب التكنولوجية الممكنة، وذلك على نفقة الدولة في حالة كان المواطن غير قادر على مصاريف العلاج.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بأنها قد تلقى 3 تكليفات من الرئيس السيسي خلال لقاء اليوم، مشددًا على كون الرئيس قد طلب إستعراض موقف المتحف الكبير، وأشاد بالتقدم الإنشانئ الذي تحقق خلال الفترة الماضية، وعبر عن سعادته الكبيرة بسبب ذلك.

وذكرت وزارة الآثار في بيان رسمي لها منذ قليل، بأن الرئيس السيسي قد وجه بضرورة أن يتم افتتاح المتحف المصري الكبير بالكامل في 2020، وبذلك لن يكون هناك افتتاح جزئي، بل يجب أن يكون إفتتاح شامل، وأن يحدث الإفتتاح في حدث عالمي يشهده كل المهتمين بالآثار على مستوى العالم.

وأكد السيسي بإن إفتتاح المتحف المصري الكبير لابد وأن يتم التجهيز له ليكون “حدث عالمي” بأتم معنى الكلمة يخطف الأضواء من كل الأحداث الجارية وقتها، مشددًا على كون الحضارة المصرية تملك محبين وعشاقين في كل مكان حول العالم، وهو الأمر الذي يجعل مصر قادرة على إقامة حفل عالمي من أجل تدشين المتحف المصري الكبير، والمتوقع أن يتواجد بالقرب من منطقة الأهرامات بالجيزة.

التعليقات