عاجل.. المالية تكشف حقيقة إختراق منظومة “كروت الفيزا” الخاصة بمرتبات الموظفين والإستيلاء على الرواتب !!

عاجل.. المالية تكشف حقيقة إختراق منظومة “كروت الفيزا” الخاصة بمرتبات الموظفين والإستيلاء على الرواتب !!
ماكينات atm

كشف الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن كل ما يقال في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث إختراق لمنظومة إدارة البطاقات الخاصة برواتب الموظفين أو إستيلاء بعض ضعاف النفوس على رواتب الموظفين، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون ذلك لا يمكن أن يحدث في ظل توفر كل وسائل الحماية والآمان لهذه المنظومة الإلكترونية..

وقال وزير المالية في تصريحاته، بأن ما حدث هو قيام أحد البنوك بمنح البطاقات لشخص مسئول عن جلبها، ومعها الأرقام السرية الخاصة بها، وتابع: “هو شخص ضميره تعبان أو سيئ النية فدخل على البطاقات بأرقامها.. والواقعة دى ملهاش أى علاقة بالسيستم نهائى”.

وقال الوزير في تصريحاته، بأنه يريد أن يرسل رسالة إطمئنان إلى كل موظفي مصر، بأن منظومة الكروت الخاصة بصرف المرتبات آمنة تمامًا، ولا يمكن أن يحدث معها هذا الأمر على الإطلاق.

وخلال لقاءه مع الإعلامي “أحمد موسى” في برنامج على مسئوليتي قال وزير المالية الدكتور محمد معيط: “الأجهزة تتابع المنظومة الخاصة بالبطاقات بشدة، كما أنه أصدر قرارا بعد الواقعة الأخيرة، بمنع الشخص المسئول من استلام البطاقات من البنك، أو أرقامها السرية نهائيا، على أن يستلم هذه الأرقام شخصان ويوقعان بعد الاستلام”.