التخطي إلى المحتوى
عاجل.. هيئة المترو تكشف عن مفاجأة لـ كل الركاب.. وتؤكد: “الكلام ده هيحصل كل يوم”
مترو الأنفاق في مصر

كشف المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، عن مفاجآة صادمة لكل المواطنين، وذلك بعدما أعلن بأن خط المترو الأول منهار تمامًا، ووصل إلى مرحلة الشيخوخة، مؤكدًا بأن الأعطال التي يشهدها هذا الخط في تلك الفترة سوف تتكرر بشكل يومي، وذلك بسبب معانأة هذا الخط من الإهمال على مدار السنوات الماضية.

وقال “أحمد عبد الهادي” المتحدث باسم هيئة وشركة مترو الأنفاق في تصريحات خاصة لإحدى الصحف المصرية منذ قليل:

الخط الأول يحتاج إلى خطة عاجلة لإنقاذه بتكلفة إجمالية تقدر بـ32 مليار جنيه، وتشمل تحديث نظم كهربة الإشارات، ووحدة التحكم المركزي، وتحديث نظم الاتصالات، وتجديد القضبان، والاستعانة بقطارات جديدة مكيفة لدخول الخدمة، وتحديث المحطات.

وأكمل عبد الهادي تصريحاته ليؤكد بأنه في حالة عدم حدوث ذلك، فإن الأعطال التي يشهدها هذا الخط سوف تتكر بشكل شبه يومي، وسوف يعاني منها جميع الركاب بدون إستثناء.

وختم المتحدث باسم شركة المترو تصريحاته قائلًا: “المواطنين يتهمون شركة المترو بالتفصير، وذلك بسبب الأعطال المفاجئة، ولكن لابد أن يعرف الجميع، بأن الخط الأول للمترو، لم يشهد أي تطوير على مدار سنوات طويلة، وأن ما يحدث الآن هو عملية تطوير شاملة لهذا الخط من أجل القضاء على الأعطال بصورة نهائية ومن أجل تقديم خدمة متميزة للمواطن”.

وكان توقف المترو المتكرر، وكذلك تعطل حركة القطارات على الخط الأول خلال اليومين الماضيين، قد أثاروا حالة من الجدل عبر السوشيال ميديا في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي جعل البعض يتسائل عن دور شركة المترو في إيقاف هذه المشاكل وضرورة إيجاد حل جذري لها.

قد يهمك أيضا

التعليقات