منذ قليل.. زيادة جديدة في أسعار “سلعة غذائية” تفاجئ المواطنين.. والتجار: “زادت من أمبارح”

منذ قليل.. زيادة جديدة في أسعار “سلعة غذائية” تفاجئ المواطنين.. والتجار: “زادت من أمبارح”
المواطنين

كشفت التعاملات الصباحية اليوم عن زيادة جديدة في أسعار البيض، وذلك مع بداية تعاملات الأسبوع، وذلك بقيمة وصلت لنحو جنيهين للكرتونة الواحدة، لتصل إلى 37 جنيه للمستهلك، وذلك بالمقارنة مع 35 جنيه في نهاية الأسبوع الماضي، وهذا بحسب ما أكده “عبد العزيز السيد” رئيس شعبة الدوادجن في غرقة القاهرة التجارية صباح اليوم.

وقال عبد العزيز في تصريحاته: “أسعار البيض الأحمر قد أرتفعت إلى نحو 33 جنيه في المزارع مقابل 31 في الأسبوع الماضي، وهو الأمر رفع سعر بيعها للمستهلك إلى 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه”.

وأكمل رئيس شعبة الدواجن في البرلمان قائلًا: “سعر كرتونة البيض الأبيض إلى تصل إلى 30 جنيهًا بالمزرعة مقابل 29 جنيهًا، ويرتفع سعرها للمستهلك إلى 34 جنيهًا، مقابل 33 جنيهًا”، مشيرًا إلى كون تكلفة انتاج البيض بالنسبة للمزراع أصبحت أغلى وهذا بسبب إرتفاع تكلفة الأعلاف.

وختم عبد العزيز السيد حديثه ليؤكد، بأن الدواجن صباح اليوم قد استقرت على 22 جنيه في المزرعة، على أن يتم بيعها للمستهلك بـ 25 جنيه، وكذلك وصول سعر كيلو البانيه عند 66 جنيهًا.

والجدير بالذكر، أن شهر يناير الماضي قد شهد إغراق السوق بكميات كبيرة من الدواجن المستورة، بعدما تم طرحها في مجمعات إستهلاكية وجمعيات تجارية تابعة للحكومة، وذلك بسعر وصل لنحو  12.5 و14 جنيهًا، وهو ما خفض أسعار الدواجن الحية خلال هذه الفترة.والاستهلاك نسبة 5%.