عاجل.. إنفجار هائل يهز القاهرة.. والصحة ترفع حالة الطوارئ ودرجة الإستعداد القصوى في المستشفيات

عاجل.. إنفجار هائل يهز القاهرة.. والصحة ترفع حالة الطوارئ ودرجة الإستعداد القصوى في المستشفيات
حادث - صورة أرشيفية

كشف الدكتور “محمد شوقي” وكيل وزارة الصحة والسكان في القاهرة، بأن الوزارة قد قررت رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى، وذلك في كافة مستشفيات القاهرة، وذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس..

وقال شوقي في تصريحات خاصة لإحدى المواقع الإخبارية، منذ قليل، بأن هذا القرار قد جاء بنتيجة لوقوع إنفجار ضخم قد ضرب إحدى خزانات الوقود في محيط مطار القاهرة، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام الصحة بإستدعاء  جميع الفرق والأطقم الطبية إلى المستشفيات تحسبا لنقل مصابين إلى هناك.

وكان الفريق “يونس المصري” وزير الطيران، قد أكد في تصريحات خاصة له مساء يوم الخميس، بأن الإنفجار قد وقع وقع بخزاني للوقود خارج مطار القاهرة، مشددًا على كون حركة الطيران والملاحة لم تتأثر من الانفجار.

وأوضح الوزير في تصريحاته بأنه قد تواجد داخل مطار القاهرة منذ قليل، مؤكدًا بأن الحكومة سوف تصدر بيان رسمي من أجل الرد على كل هذه الامور خلال ساعات قليلة من الآن.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى كون “دوي إنفجار” قد هز منطقة مدينة نصر والتجمع الخامس شرق القاهرة، وذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر مسؤول بأن الحماية المدنية بأن غرفة العمليات قد تلقت إخطار بالواقعة وتم الدفع بنحو 20 سيارة إطفاء من أجل السيطرة على الحريق على الفور.