عاجل.. وزارة الكهرباء تكشف عن موعد تحصيل الفواتير بالزيادة الجديدة

عاجل.. وزارة الكهرباء تكشف عن موعد تحصيل الفواتير بالزيادة الجديدة
فاتورة الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء منذ قليل على لسان الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بأسم الوزارة، بأنها قد قررت أن يتم تحصل الفواتير بالزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها منتصف الشهر الماضي، وذلك بدءًا من الأول من شهر أغسطس المقبل..

وقال أيمن حمزة في تصريحات خلال مداخلة هاتفية تمت صباخ اليوم مع برنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر فضائية إكسترا نيوز منذ قليل: “نظام تحصيل الفواتير الجديدة بالزيادة المعلنة سيكون بداية من الشهر الجاري، حيث أن استهلاك هذا الشهر يحصل في بداية شهر أغسطس”.

وأوضح حمزة في تصريحاته التي جاءت لتوضيح بعض الأمور أمام الرأي العام حول موعد تطبيق الزيادة الجديدة، وقال: “كل الشرائح في الكهرباء تتمتع بالدعم، ما عدا الشرائح التي تزيد عن ألف كيلو وات، حيث يكون دعم الشرائح المستخدمة لـ50 كيلو وات يصل إلى 82٪، والشرائح المستخدمة لـ 1000 كيلو وات يصل الدعم بها حوالي 18%”.

وأكدت مصادر داخل وزارة الكهرباء منذ قليل، بأن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذأ لتعليمات السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، مشيرة إلى كون ذلك لن يتحقق في حالة ما إذا كانت قد وافقت الوزارة على إستمرار الأسعار القديمة لإستهلاك الكهرباء والفواتير.