التخطي إلى المحتوى
المسلماني يكشف تفاصيل مثيرة حول تجسس “شركات المحمول” على المواطنين لصالح المخابرات
الإعلامي أحمد المسلماني

كشف الإعلامي الشهير “أحمد المسلماني” بعض التفاصيل المثيرة والخطيرة حول حقيقة تجسس شركات المحمول في العالم على المواطنين والمشتركين وذلك لصالح بعض أجهزة المخابرات على مستوى العالم..

وقال المسلماني خلال تقديمه لبرنامج الطبعة الأولى، والذي يذاع عبر قناة دريم مساء يوم الأمس: “شركات المحمول تملك معلومات لا نهائية عن المشتركين، وعن بياناتهم، وذلك عن طريق تسجيل المكالمات الشخصية لعدد كبير من المواطنين على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يجعل من المؤكد بأن شركات المحمول تملك أسرار عسكرية كذلك”.

وأكد المسلماني خلال حديثه حول عملية تجسس شركات المحمول لصالج أجهزة المخابرات في بعض دول العالم قائلًا: ” على سبيل المثال، الولايات المتحدة سجلت آلاف الدقائق لسياسيين في فرنسا وألمانيا، إذا فكرة التنصت في العالم قائمة، وتكاد تكون معظم المكالمات في العالم مسجلة.

وأكمل الإعلامي حديثه متسائلًا: “هل شركات المحمول جزء من أعمال التجسس لصالح أجهزة المخابرات، أم أنها شركات فنية واقتصادية بحتة؟”.

وختم أحمد المسلماني تصريحاته المثيرة للجدل، ليؤكد بأن هناك إنطباع عام في العالم الآن، بأن شركات المحمول تتجس لصالح بعض أجهزة المخابرات”، مشيرًا إلى كون هذا الإنطباع قد زاد بنسبة كبيرة على خلفية قيام الولايات المتحدة بمنع دخول شركة صينية شهيرة تدعى “شينا الصينية” وتعد أكبر شركة محمول على مستوى العالم من دخول السوق الأمريكية، حيث ترفض إدارة دونالد ترامب التعامل مع هذه الشركة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات