عاجل.. كارثة جديدة تضرب الإسكندرية منذ لحظات.. والصحة تؤكد: 3 وفيات و11 مصاب حتى الآن

عاجل.. كارثة جديدة تضرب الإسكندرية منذ لحظات.. والصحة تؤكد: 3 وفيات و11 مصاب حتى الآن
حادث - صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، أكدت وزارة الصحة والسكان في مصر، بأن أعداد ضحايا إنهيار صومعة القمح على العمال قد وصلوا إلى 3 وفيات و11 مصاب، وذلك بعدما أنهارت الصومعة على العمال بمنطقة القباري في محافظة الإسكندرية..

وأوضح الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في بيان رسمي منذ قليل، قال فيه:”زيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تواصلت مع الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، للتنسيق لنقل بعض الحالات التي تحتاج إلى جراحات دقيقة يجريها أساتذة من الجامعة”.

وأكمل المتحدث باسم الوزارة تصريحاته، ليؤكد بأن الوزيرة قد كلفت الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية بالتوجه إلى المستشفى التي يتواجد بها المرضى من أجل الإطمئنان عليهم، وتكليف الأطباء بإعطائهم رعاية خاصة لحين خروج من المستشفى.

وذكر مجاهد، بأن الدكتور سليمان متواحد بالفعل الآن في مستشفى شرق المدينة من أجل متابعة الحالات المصابة بعد تكليف الوزيرة الدكتورة هالة زايد.

وكانت وزارة الصحة قد أمرت على لسان وزير الصحة الدكتور هالة زايد بنقل كل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية، وذلك لكونها مستشفى تخصصي، وتحتوي جميع التخصصات الطبية، ما عدا ٢ تم نقلهم الى مستشفى الجامعة بالاسكندرية، حيث سيتم إجراء بعض الحراجات الدقيقة لهم من قبل أساتذة الجامعة هناك.

وقالت وزارة الصحة، بأنها سوف تصدر بيانات وتصريحات مستمرة من أجل إطلاع الرأي العام على حالة المصابين، مطالبة الإعلام بنقل البيانات الرسمية فقط والإبتعاد عن الشائعات.