التخطي إلى المحتوى
خطوات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة 2018
تنسيق الثانوية العامة

يقدم موقع مصر فايف لطلاب الثانوية العامة بعض الإرشادات العامة التي يجب إتباعها أثناء القيام بالتنسيق على الكليات أو ألمعاهد عبر الموقع الإلكتروني، والخطوات التي يجب إتباعها أثناء القيام بعملية التنسيق حتى تتم بطريقة صحيحة، والتي من المقرر أن تبدأ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة للطلاب لهذا العام الدراسي.

خطوات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد:

فيما يلي خطوات عملية تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2018

إدخال رقم الجلوس:

في البداية يتم كتابة رقم جلوس الطالب (رقم الدخول) والرقم السري الخاص بالطالب والذي يوجد باستمارة نجاح الطالب التي يستلمها من مدرسته عقب الإعلان عن النتيجة.

عرض الرغبات المسجلة سابقاً

في حال إن كان الطالب قد سجل رغبات عبر الموقع قبل ذلك، فسيقوم الموقع بعرض قائمة تشمل أخر تعديل على الرغبات، ويسمح بالإضافة أو بالتعديل عليها.

البيانات الأساسية:

هنا يجب على الطالب أن يتأكد من أن البينات الأساسية الخاصة به والمدرجة بالموقع صحيحة مثل: “اسم الطالب والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي يتبعه”.

إدخال الرغبات أو التعديل عليها:

يعرض الموقع قائمة برغبات الطالب التي قام بإختيارها مسبقا، ثم يسمح له بإضافة أو تعديل الرغبات، في حال إن كانت هذه أول زيارة للموقع من قبل الطالب سيجد الطالب هذه القائمة فارغة بحيث أن يقوم الطالب بملئها بالكليات والمعاهد التي يريد الالتحاق بها بالترتيب الذي يفضله، أو إزالة اسم كلية من القائمة بعد إضافته أو التعديل على القائمة أو إعادة ترتيب الرغبات أي تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات ووضعها أعلى أو أسفل القائمة على حسب رغبة الطالب، ولكن يجب مراعاة بعض الشروط المدرجة بدليل التنسيق، كقواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات وذلك بالنسبة للكليات والمعاهد التي تتطلب اختبارات قدرات، كما أنه يجب الإختيار حسب النوع في الكليات والمعاهد التي تقبل بنين أو فتيات فقط، كما أنه يجب التأكد من الحصول على الدرجات المطلوبة في اللغات في الكليات التي تطلب ذلك، والموقع يقوم بتنبيه الطالب بهذه الشروط عند اختيار أحد هذه الكليات.

تسجيل الرغبات:

فور الإنتهاء من إختيار وترتيب الرغبات، يظهر الموقع قائمة تشمل كل هذه الرغبات للقيام بتسجيلها إلكترونيا وتدوينها بقاعدة البيانات الخاصة بعملية التنسيق، بعد ذلك يظهر الموقع استمارة الرغبات ورقم تسجيل المعاملة مع إيصال تسليم الرغبات الكترونيا، يمكن للطالب طباعة أو الإحتفاظ بهذه المستندات بملف، إن تم وضع بريد الكترونى خاص بالطالب سيرسل الموقع إيصال على البريد وذلك لتأكيد تسجيل الرغبات.
لأي استفسار أو سؤال خاص بعملية التنسيق، يمكن الاتصال برقم تليفون :19468 من أي مكان في العالم.
إقرأ أيضا:
كل ما تريد أن تعرفه عن جميع أفرع المعهد العالي للخدمة الإجتماعية

قد يهمك أيضا

التعليقات