التخطي إلى المحتوى
بعد خروج البرازيل.. مونديال روسيا يشهد حدث تاريخي يحدث لأول مرة في تاريخ كأس العالم !!
البرازيل

في البداية، لقب بـ “مونديال المفاجآت”، ويبدو بالفعل أنه قد أستحق ذلك عن جدارة، مونديال روسيا 2018، والذي يعد رقم 20 في تاريخ المونديالات والتي أنطلقت في الأوروجواي عام 1930، قد شهد حدث تاريخي يحدث للمرة الأولى في تاريخ كوؤس العالم.. 

بعدما خرجت البرازيل بعد خسارة أمام منتخب شياطين أوروبا، المنتخب البلجيكي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأمس الجمعة، أصبح مونديال روسيا هو أول مونديال في التاريخ يغيب عن نصف النهائي فيه “الثلاثي المرعب” البرازيل وألمانيا والأرجنتين، حيث لم يحدث من قبل أن يلعب نصف نهائي كأس العالم بدون واحد من هذه المنتخبات الثلاثة.

وكانت الأرجنتين قد خرجت من المونديال بخسارة قاسية أمام الديك الفرنسي 4-3 في لقاء جمع بينهما في دور ثمن النهائي، في حين خرجت ألمانيا من دور المجموعات بعد خسارة أمام منتخب كوريا، في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم، ليس فقط في نسخته الحالية، بل على مدار تاريخه.

ويذكر بأن ألمانيا لم تخرج من دور المجموعات من كأس العالم، منذ مونديال 1938، أي منذ نحو 80 عام من الآن !!

الجدير بالذكر، بأن مربع الذهب في النسخة الحالية قد أصبح بنسبة 100% أوروبي، وذلك بعد صعود فرنسا وبلجيكا اليوم، في حين ينتظر غدًا صعود فريقين آخرين في مواجهات أوروبية خالصة بين كرواتيا وروسيا، وكذلك إنجلترا والسويد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات