تكليفات عاجلة من الرئيس السيسي.. وحكومة مدبولي تؤكد: بدأنا تنفيذها بشكل فوري

تكليفات عاجلة من الرئيس السيسي.. وحكومة مدبولي تؤكد: بدأنا تنفيذها بشكل فوري
السيسي ومدبولي

كشفت مصادر إعلامية صباح اليوم الجمعة، بان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طلب من رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك من وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، ضرورة أن يتم الإسراع في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وكذلك ضرورة العمل على تطوير منظومة الصحة في مصر خلال السنوات المقبلة.

وأوضح الرئيس السيسي في حديثه خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأمس بينه وبين رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بأنه يأمل في أن تنجح الحكومة في إحداث نقلة كبيرة على مستوى المجال الصحي في الفترة القصيرة المقبلة، مشددًا على كون الوزارة عليها أن تعمل على الإهتمام بعلاج غير القادرين على نفقة الدولة.

وطلب الرئيس السيسي بأن تتم هذه الأمور خلال أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى كونه سيتابع تفاصيل وتطورات ما يحدث في قطاع الصحة في أول بأول.

وفي أول رد فعل من جانب الحكومة المصرية، حيث أكدت بأنها الآن تعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، مشيرة إلى كون منظومة التأمين الصحي سوف تنطلق في الموعد المحدد لها من قبل.

وأوضحت الوزيرة هالة زايد، بأنه لا تراجع عن تطبيق منظومة التأمين الصحي في مصر، خلال السنوات المقبلة مؤكدة بأن الرئيس يعطي إهتمام كبير وبالغ لملف الصحة في مصر.