رسميًا.. الحكومة تكشف عن الفئات التي سيتم حذفها من البطاقات التموينية

رسميًا.. الحكومة تكشف عن الفئات التي سيتم حذفها من البطاقات التموينية
التموين في مصر

قال مركز معلومات مجلس الوزراء منذ قليل، بأن كل ما تم نشره في وسائل الإعلام، حول قيام وزارة التموين بحذف عشوائي للمواطنين من منظومة التموين، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون وزارة التموين حريصة على فتلرة الأسماء المكررة والمتوفين من المنظومة من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضح المركز بأنه قد تواصل بالفعل مع وزارة التموين في الساعات الماضية، وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها بأنها لم تقم بحذف أي مواطن بشكل عشوائي من منظومة التموين، مشددة على كون عمليات حذف حذف المواطنين التي تجري من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم و تقتصر على المتوفين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي في الفترة الماضية.

وأكد بيان التموين، بأنه لا يتم حذف أسم أي مواطن من بطاقة تموينية إلا بعدما تتم مراجعة دقيقة وذلك بالتعاون مع جهات حكومية أخرى.

وختمت الوزارة تصريحاته لتؤكد بأنه الآن تقوم ببناء قاعدة بيانات موحدة لكل المستفيدين من دعم السلع التموينية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنع حدوث أي تلاعب في منظومة الدعم، وهو امر هام ويشغل بال الحكومة المصرية في إطار حرصها على  توصيل الدعم لمستحقيه عن طريق تنقية البطاقات التموينية بشكل مدروس.

وطالبت وزارة التموين من كل المواطنين ووسائل الإعلام ضرورة نقل المعلومة من مصادرها الرسمية، والإبتعاد عن المصادر المشبوهة والتي تقوم بنشر هذه الشائعات بهدف زعزعة إستقرار الوطن وإثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين، ولأهداف ومصالح شخصية، مؤكدة بأن الوزارة برئاسة الدكتور علي المصليحي حريصة كل الحرص على دعم المواطن البسيط ولن تقوم بحذف أي مواطن من بطاقة تموينية إلا بعد مراجعات طويلة من الجهات المعنية والمسئولة عن هذا الأمر.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين، بأنها قد بدأت منذ اليوم الأول من هذا الشهر، صرف مقررات التموين لشهر يوليو الجاري، مشيرة إلى كون عمليات الصرف تسير بإنتظام وبدون أي مشاكل لدى بقالي التموين، وكذلك لدى الجمعيات الإستهلاكية.