عاجل.. وزير المالية لـ المواطنين: “أنتظروا أخبار سارة خلال ساعات”

عاجل.. وزير المالية لـ المواطنين: “أنتظروا أخبار سارة خلال ساعات”
المواطن المصري

في خبر عاجل منذ قليل، قال وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، بأن مجلس الوزراء سوف يعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن أخبار سارة لكل المواطنين في مصر، وذلك بدون أن يفصح الوزير عن أي تفاصيل حول هذه المفاجآت..

وأوضح الوزير في تصريحاته خلال جولة قام بها في مركز كبار الممولين اليوم الخميس، بأن الوزارة تنوي في الفترة المقبلة العمل على سد وتمويل الفجوة التمويلية في موازنة العام الحالي وتقدر بـ420 مليار جنيه، عبر الآليات والأدوات المعروفة، من طرح أذون وسندات الخزانة،

وأوضح الوزير في حديثه، بان التمويل عبر الأدوات المتاحة في الوقت الحالي، يمثل هو الخطة الأساسية التي تعتمد عليها وزارة المالية في الحكومة المصرية بالوقت الراهن.

وأشار الوزير ضمن تصريحاته بأن وزارة المالية تدرس الآن القيام بالإجراءات التشريعية اللازمة قبل أن يتم طرح صكوك إسلامية خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يحدث إلا بعدم تقوم الوزارة بدراسة وافية لكل مصادر التمويل المتاحة من أجل إستخدامها في تنفيذ هذا المقترح.

وبسؤاله حول برنامج الطروحات والذي تنوي الحكومة المصرية تنفيذه خلال الفترة المقبلة، قال معيط: “خلال أسبوعين سوف تعقد اللجنة الوزارية إجتماع من أجل وضع ملامح خطة الطروحات ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي”.

وذكر وزير المالية الدكتور محمد معيط في تصريحاته بأن برنامج الصكوك الإسلامية يعد الآن في طور الدراسة ومن المتوقع أن يتم مراجعته من قبل اللجان الوزارية قبل إعتماده بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة المالية قد أكدت في تصريحات سابقة على لسان مسئولين كبار في الوزارة ونقلتها وسائل إعلام محلية، بأن صرف راتب شهر يوليو لهذا العام سيكون يوم 17 يوليو المقبل، وذلك لظروف خاصة بالسنة المالية، مشيرة إلى كون الوزارة قد أعلنت من قبل عن تغير مواعيد صرف رواتب يوليو وأغسطس وسبتمبر، ومن المتوقع ان تعود مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة إلى وضعها الطبيعي في شهر أكتوبر المقبل.

وحتي هذه اللحظة لم تكشف أي جهة مسؤولة داخل وزارة المالية عن تفاصيل خاصة بمفاجآة الوزارة للمواطنين، ولكن توجد عدة تكنهات من قبل مصادر إعلامية حول كون الوزارة تستعد لتقديم بعض الحلول الإيجابية لمشكلة الغلاء وإرتفاع الأسعار في الساعات المقبلة.