أنباء عن إلغاء الأزر من بطاقات التموين.. وأول تعليق من الوزارة

أنباء عن إلغاء الأزر من بطاقات التموين.. وأول تعليق من الوزارة
التموين في مصر

تداول نشطاء عبر السوشيال ميديا وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تؤكد بأن وزارة التموين تفكر في إغاء الأرز من البطاقات التموينية وذلك بدءًا من الشهر الحالي، وهذا بعد أيام قليلة من ظهور أنباء عن وجود نقص في مخزون الأرز في مصر خلال الفترة الحالية، كل هذه الأنباء كانت تستوجب وجود رد من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهل هذه الأخبار حقيقية أم أنها شائعات كانت سببها السوشيال ميديا؟ 

وهذا ما حدث بالفعل مع تصريحات رسمية أطلقها مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور عمرو مدكور، والذي تحدث حول خقيقة إلغاء الأرز، وكذلك حول خطط الوزارة من أجل صرف السلع التموينية للمواطنين في الفترة المقبلة.

مدكور: لا صحة لإلغاء الأرز من البطاقات التموينية

وفي أول تصريح رسمي له، أكد الدكتور عمرو مدمور، بأنه لا صحة لما يقال حول إمكانية إلغاء الأرز من البطاقات التموينية، وأي سلعة أخرى حتى وليس الأرز فقط، مشددًا على كون من يطلق هذه الشائعات يملك أجندات وأهداف ومصالح شخصية تجعله يحاول إقناع المواطنين بمثل هذه الأخبار.

التموين يعلن إضافة أصناف جديدة

وخلا مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز الفضائية، قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين: “تمت إضافة 4 أصناف جديدة من المكرونة على البطاقات التموينية،سوف يتم ضخ حصص الأرز لجميع البقالين التموينيين في وقتها المحدد”