البنك الأهلي يعدل الفائدة لأول مرة على حسابات التوفير ويقسمها إلى شرائح.. وشريحه منهم بدون فوائد نهائياً

البنك الأهلي يعدل الفائدة لأول مرة على حسابات التوفير ويقسمها إلى شرائح.. وشريحه منهم بدون فوائد نهائياً
الفائدة على الودائع وشهادات الادخار

قام البنك الأهلي المصري لأول مرة بتعديل سعر الفائدة على حسابات التوفير، حيث قام بتقسيمها إلى شرائح متدرجه وذلك بعدما كان يصرف فائدة واحدة لجميع المبالغ.

وكان البنك الأهلي قبل هذا التعديل يصرف فائدة موحدة على جميع حسابات التوفير تتراوح ما بين 10.60% إلى 11.25%، وذلك حسب دورية صرف العائد سواء كانت سنوية أو شهرية أوربع سنوية ونصف سنوي.

وقسم البنك حسابات التوفير العادية إلى 5 شرائح متدرجة وتتباين أسعار الفائدة عليها، وذلك بحسب قيمة الأموال في كل شريحة، وبحسب دورية الصرف، وفق المنشور الصادر من البنك والذي وزعه على جميع فروعه.

كما قرر البنك عدم صرف أي فائدة نهائياً على أو شريحة في حسابات التوفير والتي تبدأ من صفر حتى ثلاثة آلاف جنيه.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بالبنك أن السبب وراء هذا التعديل، هو تقليل تكلفة الأموال على البنك في ظل ارتفاع اسعار الفائدة خلال هذه الفترة، ويحاول البنك الأهلي تقليل النفقات، وهل ستقوم البنك الأخرى بتنفيذ نفس الفكرة خلال الفترة القادمة.

وسوف نعرض على حضرتكم صور توضح تلك الشرائح، وكانت المفاجأة أنه لا يوجد فوائد مالية على الشريحة الأولى من 0 غلى 3000 جنيهاً

البنك الأهلي يعدل الفائدة لأول مرة على حسابات التوفير ويقسمها إلى شرائح.. وشريحه منهم بدون فوائد نهائياً 1 البنك الأهلي يعدل الفائدة لأول مرة على حسابات التوفير ويقسمها إلى شرائح.. وشريحه منهم بدون فوائد نهائياً 2