التخطي إلى المحتوى
بدء التقديم إلكترونيا للمدارس المصرية اليابانية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي علي فتح باب التقديم في المدارس اليابانية في صباح اليوم الموافق 2 من شهر يوليو، ويتم التقديم من خلال باب القبول والتسجيل للالتحاق بالمدارس اليابانية، وتسعي الوزارة للارتقاء بالتعليم المصري ولذلك تحاول استحداث طرق جديدة، وسيتم بدء العام الدراسي بالمدارس اليابانية 1 من شهر أكتوبر .

وتختلف المدارس اليابانية عن المدارس المصرية في انها تحقق السعادة، تساعد  في بناء الشخصية، تتميز بتعليمها المتميز الفريد، تعتمد على مهارة اللغة الأجنية لكي تكون مميزة، وتحتوى على مناهج دراسية متطورة تساعد في نمو العقل الفكري، تحتوى الفصول على كثافة قليلة أي يصبح عدد الأطفال محدودين ومساحة الفصل متسعة، كما انها تحتوي على خدمات ومرافق مميزة، ويوجد بها أنشطة متميزة تساعد على نشاط الجسم .

شروط التقدم للتسجيل بالمدارس اليابانية وأحكامها :

  1. أن يكون الطفل ووالده يحملان الجنسية المصرية .
  2. لغة التدريس في المدارس هي لغة عربية .
  3. المنهج المستخدم في التدريس هو المنهج المصري المتطور الجديد لعام 2018/2019 بالإضافة إلي الأنشطة الأساسية التي تتمثل في “التوكاتسو” .
  4. أن يتم التقديم للتسجيل من خلال المواقع الإلكترونية التي نشرتها الوزارة، ولن يتم قبول التقديم الذي سيتم من خلال المدارس، كما إنه لن يتم النظر في الطلبات المقدمة بعد انتهاء موعد التسجيل 15/7/2018.

وأوضحت الوزارة أن من أهم مميزات النظام التعليمي الياباني هو اهتمامهم بجميع الطلاب من خلال المستوي الأكاديمي وقدراته التحصيلية وأيضا بمهاراته الاجتماعية، وذلك بهدف التنمية الشاملة للطفل وزيادة الوعي .

والتقديم يتم من خلال هذا الرابط : https://ejspa4students.moe.gov.eg/

قد يهمك أيضًا

التعليقات