عاجل.. وزارة المالية تكشف عن سعر الدولار الجمركي بدءًا من أول يوليو

عاجل.. وزارة المالية تكشف عن سعر الدولار الجمركي بدءًا من أول يوليو
سعر الدولار في مصر

في خبر عاجل تم تداوله على نطاق واسع عبر عدة مواقع إلكترونية صباح اليوم، حيث كشفت وزارة المالية في بيان رسمي لها منذ قليل، عن موافقة الوزير الدكتور “محمد معيط” على تثبيت سعر الدولار الجمركي عند معدلاته الحالية والتي تقترب من 16 جنيه للدولار الواحد، وذلك بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل، وذلك لمدة شهر كامل.

تفاصيل بيان وزير المالية حول سعر الدولار الجمركي

وجاء بيان الوزارة ليؤكد إستمرار  تثبيت ســعــر الــدولار الجمــركي قد جاء بالتزامن مع استقرار سـعر صـرف العمـلة خـلال الفتـرة الماضيـة في مختلف البنوك المصرية، وكذلك بالتزامن مع حالــة الاســتقرار التي يشهدها الاقتصاد المصري في الفترة الاخيرة، وكانت الوزارة قد أعلنت مع بداية يونيو 2018، استمرار تثبيت سعـر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا.

وأوضحت وزارة المالية بأنها قرارها الجديد سوف يبدأ تنفيذه مع صباح أول أيام شهر يوليو المقبل، وسوف ينتهي مع نهاية الشهر ذاته، على أن يكون هناك إعلان جديد حول سعر الدولار الجمركي خلال شهر أغسطس المقبل.

إرتياح بين المستثمرين بعد تثبيت سعر الدولار الجمركي

وفي أول رد فعل من قبل جمعيات المستثمرين، حيث أكدوا عن إرتياحهم الشديد لإستقرار سعر الدولار الجمركي في مصر خلال الشهر المقبل، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الإقتصاد المصري قد بدأ يتعافى بشكل واضح، وان الفترة المقبلة سوف تشهد إستقرار كبير على مستوى صرف العملة في مصر.

وأوضح عدد من المستثمرين في تعليقاتهم حول قرار وزارة المالية، مؤكدين بأن القرار سوف يدعم فرص الإستثمار في مصر، حيث سيعطي إنطباع للمستثمر الخارجي، بأن القاهرة تعيش الآن حالة من الإستقرار على المستوى الإقتصادي، وأكبر دليل على ذلك هو تثبيت سعر الدولار الجمركي على مدار الشهور الأخيرة.