عاجل.. التموين توضح حقيقة موافقتها على زيادة أسعار السلع الغذائية منذ قليل

عاجل.. التموين توضح حقيقة موافقتها على زيادة أسعار السلع الغذائية منذ قليل
وزير التموين في مصر

بعدما تم تداول أنباء عبر مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد وافقت بشكل رسمي على زيادة أسعار السلع الغذائية،وذلك بعدما تم تحريك أسعار الوقود في مصر خلال الشهر الجاري، كان لابد بأن يخرج مصدر مسئول في الوزارة من أجل توضيح حقيقة هذه الشائعات أمام الرأي العام والمواطنين، خاصة بعد حالة الجدل التي تسببت فيها هذه الأخيار.

وبالفعل، تحدث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي”، ليؤكد بأنه لا توجد أي زيادة في أسعار السلع الغذائية وذلك بعدما تم تحريك أسعار الوقود في مصر، مشددًا على كون تعليمات الحكومة المصرية واضحة تمامًا في هذا الشأن، ولا يمكن أن يتم التلاعب بها.

التموين: الأسعار ثابتة.. ولا نية لزيادتها

وقال الوزير بعد نهاية اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات وقيادات الوزارة صباح اليوم الخميس: “تعلمياتنا واضحة، الأسعارسوف تظل كما هي، ولا يوجد أي نية لزيادة أسعار أي سلع غذائية في الوقت الحالي”.

وعن إمكانيةتحريك سعر رغيف الخبز، قال الدكتور علي المصيلحي: “سعر رغيف الخبز المدعم مع تحمل تكلفة الإنتاج التى تبلغ 55 قرشا ،سوف سيتم تعويض المخابز عن هذا الفارق وإضافته إلى حساباتهم البنكية.”