التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تزف بشرى سارة لكل العاملين في القطاع الخاص
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة منذ قليل وبصورة رسمية عن كون يوم الأحد المقبل، والموافق الأول من يوليو 2018 سيكون أجازة رسمية في مصانع ومنشآت وشركات القطاع الخاص، وذلك بدلا من السبت 30 يونيو، بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، بحسب ما جاء في منشور تم توزيعه من قبل وزارة القوى العاملة.

وجاء في نص المنشور الخاص بوزارة القوى العاملة:  بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء الذي نص علي أن يكون يوم الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام قطاع الأعمال العام والخاص، بدلا من السبت 30 يونيو ذكري الثورة”.

وأوضح الدكتور “محمد سعفان” وزير القوى العاملة منذ قليل، بأن يوم الأحد المقبل، سوف يعتبر أجازة رسمية لكل العاملين المخاطبين بقانون رقم 12 لسنة 2003، ولكن يجب التنوية على كون صاحب العمل من حقه تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، ولكن في هذه الحالة يستحق العامل أن يتم صرف أجر يومين كاملين بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

وأوضحت مصادر في القوى العاملة، بأن الوزارة تستقبل بصدر رحب شكاوى المواظفين في القطاع الخاص، وذلك للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، والحفاظ على حقوق العمال والموظفين في القطاع الخاص، وتنظيم العلاقة بين صاحب العمل وبين الموظفين.

ويذكر بأن الحكومة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن كون يوم الأحد المقبل سيكون أجازة رسمية، وذك بسبب إستبدال أجازة 30 يونيو التي توافق يوم السبت، بيوم الأحد الموافق الأول من يوليو بحسب قرار من مجلس الوزراء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات