تكليف عاجل من السيسي للحكومة.. والصحف: “قرار هام ويصب في مصلحة المواطن”

تكليف عاجل من السيسي للحكومة.. والصحف: “قرار هام ويصب في مصلحة المواطن”
الرئيس السيسي

كشف تقارير إعلامية منذ قليل، عن نتائج الأجتماع الذي تم اليوم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبين رئيس الوزراء الجديد الدكتور “مصطفى مدبولي”، مشيرة إلى كون الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى عدة توجيهات وتكليفات إلى الحكومة وطلب منها سرعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وخلال هذا التقرير، سوف نستعرض سويًا أهم التكليفات والتوجيهات التي قدمها الرئيس السيسي إلى الحكومة المصرية برئاسة مدبولي خلال اجتماع اليوم.

الرئيس يطالب بسرعة تطوير شركات قطاع الأعمال

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير “بسام راضي”، بأن الرئيس قد طلب من وزير قطاع الأعمال في حضور الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة العمل على تطوير شركات قطاع الأعمال، وذلك في الوقت الذي استعرض فيه الوزير خطة عمل الوزارة في الفترة المقبلة، والتي تتعلق بإعداد دراسة شاملة للقطاعات المختلفة وتحديد كافة نقاط القوة والضعف والشركات المتعثرة في الوقت الحالي.

الوزير يعرض المشكلات التي تواجه شركات قطاع الأعمال والرئيس يطالب بسرعة حلها

ومن جانبه أستعرض وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، كافة المشكلات التي تواجه  شركات قطاع الأعمال العام والإشكاليات التى تعمل الوزارة على التغلب عليها سعياً لاستكمال تطوير الشركات العاملة، وهو الأمر الذي طلب الرئيس السيسي بأن يكون في مقدمة أولويات الوزارة حتي يتم حل هذه المشكلات في أسرع وقت ممكن، وذلك في طريق إعادة هيكلة هذه الشركات من أجل أن تقدم أفضل أداء ممكن.

وطلب الرئيس السيسي من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة أن تتعاون الوزارات سويًا من أجل حل المشكلات التي تواجه شركات قطاع الأعمال المتعثرة، وذلك من أجل أن تعود لتساعد في عجلة الإنتاج في أقرب فرصة.