عاجل.. مجلس الوزراء يكشف تفاصيل أجازة يوم الأحد 1 يوليو.. وهل ستكون مدفوعة الأجر؟

عاجل.. مجلس الوزراء يكشف تفاصيل أجازة يوم الأحد 1 يوليو.. وهل ستكون مدفوعة الأجر؟
قرار عطلة رسمية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، نشرت الجريدة الرسمية في مصر خلال عددها الصادر صباح اليوم الأحد، قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي”، والذي يخص إعتبار يوم الأحد المقبل أجازة رسمية في مختلف مرافق الدولة المصرية، وذلك بدلًا وتعويضًا عن يوم السبت والذي يوافق 30 يونيو.

وكشفت المصادر، بأن هذا القرار لا يسري  جميع أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات، حيث تستمر وفقًا للمواعيد المقررة من قبل المؤسسات التعليمية في مصر.

نص قرار أجازة يوم الأحد 1 يوليو للعاملين في الحكومة المصرية

ونشرت الجريدة الرسمية نص القرار والذي جاء على النحو التالي:  “يكون الأحد 1 يوليو إجازة مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص بدلًا من يوم السبت 30 يونيو، وذلك بمناسية ذكرى ثورة 30 يونيو”.

mmmm

سعادة كبيرة بين الموظفين بسبب قرار الأجازة

وأبدى عدد كبير من موظفي القطاع  العام والحكومة عن سعادتهم الكبيرة بقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ذلك بشأن إستبدال أجازة 30 يونيو بأجازة أخرى يوم الأحد 1 يوليو، وهو الأمر الذي يجعل الموظفين أمام أجازة تستمر لمدة ثلاث أيام تبدأ من صباح الجمعة 29 يونيو وتنتهي مساء الأحد 1 يوليو، على أن تكون عودة الموظفين في مختلف مرافق الدولة إلى العمل مع ساعات الصباح الأولى ليوم الأثنين 2 يوليو المقبل.