السيسي يشيد بالقرار التاريخي للسعودية ويؤكد: “قرار شجاع وفي صالح المواطنين”

السيسي يشيد بالقرار التاريخي للسعودية ويؤكد: “قرار شجاع وفي صالح المواطنين”
الرئيس السيسي والملك سلمان

بعد سنوات من المنع والحظر، قررت المملكة السعودية بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منح الحق للمرآة السعودية في قيادة السيارات، في قرار وصفه الكثيرون بالتاريخي، والذي سيغير الكثير من تعامل الدولة السعودية مع المرآة.

الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” علق على هذا القرار، ورأي بأنه قرار هام من القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية، وقد جاء في توقيت صحيح وهام للغاية.

أول تعليق من السيسي عن قرار قيادة المرآة في السعودية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن القرار الملكي الذي صدر بشأن السماح للمرآة السعودية بالقيادة، هو قرار حكيم من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعلق الرئيس السيسسي على رأيه في هذا القرار قائلًا: “أتابع باهتمام ما تحقق للمرأة السعودية من مُكتسبات تعكس عزم المملكة العربية السعودية ممُثلة في الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تمكينها وحماية حقوقها”.

1

وأضاف الرئيس المصري خلال رسالة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر مساء يوم الأمس: “كانت القرارات الأخيرة دليلًا دامغًا على إرادة حقيقية في الارتقاء بالمرأة ودعمها من أجل تنمية مجتمعية بالمملكة، كما كانت أيضًا دليلًا حقيقيًا على شجاعة القرار والرغبة الصادقة في التنوير والتطوير”.

السعودية تسمح للنساء بقيادة السيارات.. وردود أفعال واسعة على مستوى العالم

ولم يكن الرئيس المصري، وحده هو من أشاد بالقرار السعودي، بل سارت على نفس النهج أعداد كبيرة من الصحف العالمية والعربية، وذلك بعدما أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرار تاريخي بالسماح للمرآة السعودية بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة بدءًا من الساعات الأولى ليوم الأثنين الموافق 25 يونيو.

وتابعت وسائل الإعلام في مختلف دول العالم بداية تنفيذ القرار التاريخي من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، والذي تم وصفه من قبل البعض بأنه سيكون “نقلة تاريخية” في حياة المملكة العربية السعودية، والتي ظلت تمنع قيادة المرآة للسيارات على مدار تاريخها.