التخطي إلى المحتوى
بقرار جمهوري من السيسي.. إعفاء أصحاب هذه المشاريع من دفع الضرائب لمدة 3 سنوات
السيسي

أكد الدكتور “محمد فواد” عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب صباح اليوم، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق اليوم بشكل رسمي على قانون “تنظيم وحدات الطعام المتنقلة”، مشيرًا إلى كون هذا القرار كان واحد من القوانين التي أثارت جدل واسع خلال جلسات مناقشته في مجلس النواب.

النائب البرلماني أكد في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة والذي يذاع عبر قناة المحور، بأن هذا القرار سيكون سببًا في فرص عمل كبيرة للشباب المصري، ولذلك فإن مجلس النواب قد أقره بشكله الحالي، ومن ثم صدق عليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي صباح اليوم.

مميزات قانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة

وقال النائب محمد فؤاد في حديثه حول القانون الذي صدق عليه الرئيس السيسي: “قانون وحدات الطعام المتنقلة فى مجملة جيد للغاية ،ولكن في بداية هذه المشارع كانت هناك صعوبة فى إصدار التراخيص، وهو الأمر الذي حرص القانون على تنظيمه من أجل أن تصبح مشاريع متكاملة تحت رعاية ونظر الدولة”.

وأكمل فؤاد تصريحاته عن مزايا هذا القانون قائلًا: “القانون الجديد قد منخ الوحدات المحلية حق إصدار تراخيص لوحدات الطعام المتنقلة، وذلك مع إعفاء أصحابها من دفع الضرائب لمدة 3 سنوات”، وهو الأمر الذي شكل بشرى سارة وسعيدة للشباب الراغبين في تنفيذ هذا المشروع.

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت صباح اليوم قرار رئيس الجمهورية، والذي يقرر تنظيم عملية إنشاء وحدات الطعام المتنقلة، وإمكانية إصدار تراخيص لها من قبل الدولة المصرية.

ومن بين الشروط التي نص عليها القانون الجديد قبل إصدار ترخيص لوحدات الطعام المتنقلة هي أن تتأكد الوحدات المحلية من جودة الأطمعة التي يتم تقديمها من خلال الوحدة، بالإضافة إلى الشهادات الطبية اللازمة للعاملين في الوحدة المتنقلة وكذلك أن يكون عمر طلب الترخيص لا يقل عن 18 عام.

قد يهمك أيضًا

التعليقات