الجريدة الرسمية تنشر قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد طول إنتظار من الشباب

الجريدة الرسمية تنشر قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد طول إنتظار من الشباب
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية منذ قليل، قرار عاجل من الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” والذي يحمل رقم 92 لسنة 2018، وذلك بشأن تشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذي ينص على ضرورة تنظيم عمل هذه الوحدات والمحافظة على سلامة المنتجات التي يتم عرضها وكذلك سلامة وصحة المستهلكين والحفاظ على النظافة العامة، ومنع وصول التلوث لها.

وخلال هذا التقرير سوف ننشر لكم تفاصيل القرار الجمهوري، والذي كان سببًا في سعادة فئة كبيرة من الشباب الراغب في البدء بمشاريع “وحدات الطعام المتنقلة”.

قرار جمهوري ينظم العمل بوحدات الطعام المتنقلة

ونص قرار رئيس الجمهورية والذي يخص عملية إنشاء وحدات الطعام المتنقلة، بأن يتم صدور لائحة تنفيذية من قبل  الجهة الإدارية المختصة من أجل تنظيم بداب السلوك والإرشادات لوحدات الطعام المتنقلة، وويجب أن تتضمن هذه اللائحة بيان ما يجب على المرخص له اتباعه خلال مباشرته النشاط، والأنشطة المحظورة عليه، وأفضل الممارسات المتبعة في مجال مباشرة النشاط.

أهم بنود قرار رئيس الجمهورية

ومن بين البنود التي ينص عليها القرار الجديد:

  • أن يكون طالب ترخيص تشغيل وحدة الطعام بسن 18 عامًا كحد أدنى
  • يكون الترخيص لوحدة طعام متنقلة لمدة لا تقل عن 3 سنوات قابلة للتجديد،
  • يجب أن يكون الترخيص موضع نوع الوحدة والحيز الجغرافي المحدد لمباشرة النشاط المرخص به، ولاشتراطات الفنية والمعدات والتجهيزات التي يتعين توافرها في الوحدة بحسب نوعها.

وكذلك لابد وأن تكون رسوم الحصول على التراخيص تصل إلى نحو 5 الآف جنيه بشكل سنوي.

وبحسب ما ذكرته المصادر الحكومية، بأن الوزارة سوف تبدأ في التنسيق من أجل إصدار اللائحة التي طالب بها قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم يبدأ وضع الخطة الزمنية من أجل تنفيذ هذا القرار بشكل رسمي في مختلف محافظات الجمهورية على الفور.