التخطي إلى المحتوى
صباح الأحد.. 3 قرارات تاريخية من الرئيس السيسي وسعادة بالغة للمواطنين
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الأحد الموافق 24 يونيو 2018، عدة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووالتي كان أهمها هو منح علاوة خاصة وأخرى إستثنائية للسادة العاملين في القطاع الحكومى، والتي جاءت بعد موافقة من مجلس النواب في مصر خلال الشهر الجاري.

وخلال هذا التقرير سوف نستعرض معاكم القرارات الجمهورية التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونٌشرت في الجريدة الرسمية صباح اليوم.

السيسي يصدق على قرار صرف العلاوة

وصدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قرار يخص صرف الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المستحقة 1 يوليو 2018 طبقا للمادة 37 منه، مبلغ 65 جنيها شهريا.

والذي تنص المادة الثانية فيه على منح العاملين في الدولة غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة تصل لـ 10% من الآجر الأساسي، وبحد أدنى يصل لـ 65 جنيه، وذلك إعتبارًا من الأول من شهر يوليو المقبل.

السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%

وقرر كذلك الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%، وذلك بعد موافقة مجلس النواب المصري في وقت سابق من الشهر الجاري.

وينص القرار الذي صدق عليه الرئيس السيسي على صرف الزيادة الجديدة في المعاشات  بالنسبة للعسكرين بالتزامن مع قرار صرف العلاوت والمعاشات الذي وافق عليه مجلس النواب خلال جلسته العامة والتي كانت مطلع الشهر الجاري.

الرئيس يصدق على قرار رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل

وكان الرئيس قد صدق أيضًا على قرار بشأن رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصل إلى نحو 8000 جنيه بدلًا من 7200 جنيه في السابق، وذلك بعدما وافق على هذا القرار مجلس النواب بعد مشروع قانون مقدم من قبل وزارة المالية في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وحسب ما ذكرته الحكومة المصرية، فإن القرارات التي صدق عليها الرئيس السيسي سوف يبدأ العمل على تنفيذها خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعدما تم نشرها في الجريدة الرسمية مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد.

قد يهمك أيضا

التعليقات