التخطي إلى المحتوى
تخسيس الوزن: 10 نصائح حول رجيم الـ 50 كيلو
طرق صحية للتخسيس بدون مشاكل

الحمية الغذائية لإنقاص وزن الجسم 50 كيلو جرام تختلف عن غيرها، لذلك نعرض لكم أهم النصائح التي تفيد صحة الجسم وتساعد علي تخسيس الوزن بواقع 50 كجم في وقت قصير دون ضرر.

فقدان الوزن أو مصطلح الحمية الغذائية أو الرجيم جميعها مصطلحات تعني انخفاض كتلة الجسم الكلية، بسبب فقدان الجسم للسوائل والدهون أو الأنسجة الدهنية في الجسم نتيجة لاتباع نظام غذائي صحي ، ونادرًا ما يحدث انخفاض في العظام.

هناك نوعان من أسباب فقدان الجسم للوزن، فاحيانًا يحدث فقدان الوزن نتيجة سوء التغذية، أو إصابة الجسم بالمرض، أو عن طريق القيام بعمل مجهود زائد، لكن يعد فقدان الوزن بطريقة متعمدة هو ما يطلق عليها مصطلح التخسيس.
تخسيس
تخسيس

أسباب فقدان الوزن غير المتعمد وأضرارها

فقدان الوزن بطريقة غير معتمدة تضر الجسم ، لذلك ينبغي أن نضع بعض الاعتبارات في الحسبان حيث أنه قد يشكل خطر علي صحة الإنسان، أو إصابته بمرض ما، واحيانا يكون فقدان الوزن إشارة أو علامة مسبقة لمرض ما مثل “مرض السكرى، الاكتئاب، فرط الغدة الدرقية، السل،مرض الانسداد الرئوي المزمن، فيروس نقص المناعة، نوع من أنواع السرطان”، فلابد أن نكون حذرين عند فقدان الوزن واتباع نظام صحي آمن حتى نتجنب تلك المخاطر نهائيًا.

نصائح لتخسيس الجسم بطرق صحية

1-   شرب الكثير من الماء أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية.

شرب الكثير من المياه
شرب الكثير من المياه

يمكن تناول طوب من الماء عند الشعور بالجوع بدلا من تناول رقائق البطاطا، فاحيًانا يختلط الشعور بالعطش مع الجوع، لذلك ممكن شرب المياه أو تناول أنواع من عصائر الفواكه الطبيعية بدون إضافة سكر، ويمكن تناول السعرات الحرارية الزائدة، أو شرب المياه بنكهة الفواكه أو الخضروات.

2-  اختيار الوجبات الخفيفة ليلاً
-طعام-صحى
-طعام-صحى
يفضل عدك تناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل، وإذا تم تناول تلك الوجبة فيفضل أن تكون وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ولا ينبغي تناول الطعام والخلود إلى النوم، فيجب أن يتم تناول تلك الوجبة في وقت يسبق ميعاد نومك بفترة كافية، ويعد تناول الطعام أمام شاشات التلفاز واحدة من أشهر الطرق لإفساد النظام الغذائي الخاص بك، حيث أن مشاهدة التلفزيون أثناء الطعام تجعلك تأكد المزيد من الطعام دون أن تشعر بكمية الطعام التي تم تناولها.
3-  لا تحرم نفسك من طعامك المفضل

يمكنك تناول الأكلات المفضلة لديك لكن مع استبدال مكوناتها مع ما يتناسب مع نظامك الغذائي، حتى لا تحرم نفسك من تناول الطعام المفضل لديك.

4- تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال فترة النهار

حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم أكثر قدرة على التحكم فى وزنهم وشهيتهم عن غيرهم، لذلك ننصح بتقسيم عدد السعرات الحراراية على مدار اليوم من خلال تلك الوجبات الخفيفة، وينصح بتناولها في الأوقات المبكرة في اليوم قبل حلول المساء والخلود إلى النوم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات