4 نصائح هامة للسعوديات حول قيادة السيارات

4 نصائح هامة للسعوديات حول قيادة السيارات

تستعد السعوديات بدء تطبيق قرار للسماح بالقيادة للمرأة من الغد الأحد الموافق 24 يونيو ،  في عدد من المناطق  بمدن المملكة العربية السعودية.

وهو الأمر الذي وجه على أثره الحساب الرسمي للمرور السعودي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر منشور بعنوان “لسلامتك”، اليوم السبت الموافق 23 يونيو، نصائح هامة للسعوديات حول قيادة السيارات، قبل يوم من تطبيق قرار السماح للنساء بقيادة السيارات.

فأكد المرور السعودي على النساء ضرورة  متابعة سلامة الإطارات، ومستوى الوقود، وأجهزة الإنارة الأمامية، وأنوار التوقف بحيث تكون عملية يومية قبل قيادة المركبة.

كما طالب المرور السعودي التأكد من إجراء الفحص الفني الدوري بصفة منتظمة للمركبة لتلافي الأضرار وارتفاع تكاليف الإصلاح، مشيرًا إلى أن عدم الالتزام بذلك يعتبر مخالفة مرورية.

وتجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في 26 من سبتمبر 2017، أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتنظيم لجنة من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لمتابعة الترتيبات الضرورية لتنفيذ الأمر.