ضبط وافدان مصريان بالكويت لاستخدامهما حيلة غريبة بشراء هواتف بأقساط مريحة

ضبط وافدان مصريان بالكويت لاستخدامهما حيلة غريبة بشراء هواتف بأقساط مريحة
ضبط وافدان مصريان بالكويت يستخدمان طريقة غريبة لشراء هواتف ذكية بأقساط مريحة

ذكرت صحيفة “الراي” المحلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية  في الكويت تمكنت من إحباط مخطط وافدين مصريين بالهرب عائدين إلى بلادهما بعد سرقتهما 12 بطاقة مدنية لأشخاص من رواد المقاهي وتوريطهم بشراء أجهزة هواتف ذكية باهظة الثمن، بأقساط مريحة وعلى فترات طويلة، دون أن يكون لهم علم عن هذا الأمر شيئا.

تفاصيل وكيف تم الإيقاع بالوافدَين

وفقا للصحيفة تعود تفاصيل الواقعة وكيف تم الإيقاع بالوافدين المصريين، إلى أن موظفا بإحدى شركات الاتصالات، ساورته الشكوك في مصري رغب في شراء هاتف حين قدّم له بطاقة مدنية، شكّ في أنها قد لا تعود له، فأبلغ المسؤولين في الشركة، ليتم تقديم بلاغ للمباحث الجنائية وتم ضبط المشتبه به والتحقيق معه.

وكشفت التحقيقات مع الوافد المصري حسب مصدر أمني الذي قال: إنه “اعتاد الجلوس في المقاهي وانتهاز فرصة انشغال أشخاص يقاربونه في الشبه، فيستغل خفّة يده في سرقة بطاقاتهم المدنية بالتعاون مع آخر من جنسيته، ثم يتوجه بها إلى شركات ومحال الاتصالات لشراء هواتف باهظة الثمن بأقساط على فترات طويلة، وبعد قيامه بتوقيع عقود باعتبار أنه صاحب البطاقة المدنية يتوارى عن الأنظار”.

وكشفت التحقيقات حسب اعترافات المتهم المصري وفقا للمصدر قيامه بشراء 12 هاتفٍ كان ينوي السفر بها إلى بلاده، بهدف بيعها والاستفادة من ثمنها الذي اقتسمه مع شريكه وأرشد عنه وتم ضبطه.

ولدى سماع إفادات أصحاب البطاقات المدنية المسروقة، أكّدوا أن هوياتهم الشخصية قد سُرقت منهم وأنهم تقدموا ببلاغات للجهات المعنية المختصة، وبناء عليه تم تسجيل قضية سرقة بحق المتهمين الوافدين المصريين، وجرى مخاطبة الشركات لإبلاغهم أن أصحاب البطاقات كانو ضحية عملية نصب واحتيال والتزوير ولا ذنب لهم فيها.