تكليف عاجل من السيسي للحكومة المصرية.. وفرحة عارمة من المواطنين

تكليف عاجل من السيسي للحكومة المصرية.. وفرحة عارمة من المواطنين
السيسي

أكد وزير التعليم العالي، الدكتور “خالد عبد الغفار” بأن الرئيس السيسي قد أصدر قرار وتكليف عاجل إلى وزارتي الصحة والتعليم العالي من أحل أن يبدأوا العمل بسويًا للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بمرضى العمليات الجراحية بمختلف أنواعها وذلك في أسرع وقت ممكن.

وقال عبد الغفار خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد مع وزيرة الصحة، الدكتور هالة زايد منذ قليل:”الرئيس عبد الفتاح السيسي قدأمر بالقضاء على قوائم الانتظار باستخدام كافة الإمكانات المتاحة بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية”، مشددًا على كون الرئيس قد طلب بزيادة الجهود المبذولة من أجل الإنهاء على “قوائم الإنتظار” في أقرب وقت.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، بان الوزارة قد أتفقت مع وزارة الصحة على إنشاء  نظام إلكتروني للربط بين أسرة العناية المركزة بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة من أجل حصر الأسرّة الفارغة وتوزيع المرضى عليها، للتسهيل عملية إستعلام المرضى وحجز الأماكن داخل المستشفيات الحكومية.

وكانت الدكتور هالة زايد قد أكدت في تصريحات سابقة لها، بأنها قد تلقت تكليفات عاجلة من الرئيس السيسي، وذلك بشأن علاج كل غير القادرين على نفقة الدولة، مشيرة إلى كون الرئيس قد أكد بأن علاج المواطن غير القادر على نفقة الدولة هو حق أصيل للمواطن.