تعليم القاهرة تعلن شروط تنسيق القبول بالثانوية العامة 2018

تعليم القاهرة تعلن شروط تنسيق القبول بالثانوية العامة 2018
مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،محمد عطية، أنه سيبدأ تنسيق المرحلة الأولى بالثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 ويستمر حتى الخميس الموافق 5/7/2018 ، وذلك بحد أدنى بمجموع 270 درجة، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم السبت الموافق 7/7/2018 ويستمر حتى الإثنين الموافق 9/7/2018  بحد ادني بمجموع 220 درجة.

وتبدأ المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 وتستمر حتى الخميس الموافق 12/7/2018 حتى تستوعب جميع الطلاب الذين تخلفوا عن المراحل السابقة.

وقال مدير المديرية، أنه سيتم الاستعانة بنموذج إستمارة رغبات الالتحاق ويتم توقيع الطالب وولي الأمر بحيث يتم الموافقة على رغبة من الاربعة رغبات وذلك طبقاً لترتيبهم ويراعى أن يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الادارة التعليمية والتي  قدحصل الطلاب منها على شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي، ويتم توقيع إقرار على ولي الامر بعدم تحويل الطالب الي المدارس ذات الكثافة العالية.

وصرح أن الطلاب الذين حصلوا على مجموع (266 درجة) فأكثر، يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها داخل وخارج المربع السكني على مستوي محافظة القاهرة، وذلك بنسبة لاتزيد عن (25%) من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة.

أما الطلاب الذين حصلوا علي مجموع (252 درجة) فأكثر، فيسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها في داخل الادارة التعليمية فقط، ولايتقيدون بالمربع السكني، وذلك بنسبة لاتزيد عن (25%) من اعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات إلتحاق بمدارس الثانوي العام الرسمية بالقاهرة،إلا لأبناء محافظة القاهرة، وغير مسموح بقبول الطلاب خارج محافظة القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم، أو طبقاً للقرارات الوزارية الصادرة.