عاجل.. تعرف على قيمة الزيادة الجديدة في أسعار الحج ومفاجآة صادمة للمواطنين

عاجل.. تعرف على قيمة الزيادة الجديدة في أسعار الحج ومفاجآة صادمة للمواطنين
عرفات

أكد الرئيس الأسبق للجنة السياحية الدينية في غرفة شركات السياحة السيد “باسل السيسي”، بأن الزيادة في تكلفة الحج  البري بعد رفع أسعار الوقود قد تصل لنحو 2000 جنيه للحاج الواحد، وذلك بسبب كون تكلفة الوقود تمثل نحو 25% من إجمالي تكلفة الحج البري، والتي يضاف لها كذلك تذاكر العبارة (السفينة الناقلة من مصر إلى السعودية والعكس) وتكاليف الزيوت وقطع الغيار للأتوبيسات.

وأوضح السيسي في تصريحاته، بأن يتوقع أن تقوم شركات السياحة بتحمل هذه الزيادة، ولكنها من الممكن كذلك أن يتم تحميل هذه الزيادة على المواطنين، ولكن حتى الآن الأمور لا تبدو واحدة.

وأوضح رئيس لجنة السياحة الدينية سابقًا في تصريحاته، بأن الشركات تقوم في أغلب الأحيان بتأجير  أتوبيسات الحج البرى بأسعار تتراوح من 150 إلى 200 ألف جنيه بحسب الموديل وحالة السيارة، وهو أمر مكلف للغاية.

ويذكر بأن وزارة السياحة قد أعلنت في شهر مارس الماضين بان برامج الحج البري قد تصل لنحو 50-55 ألف جنيه خلال هذ العام، ولكن مع زيادة أسعار الوقود قد تتغير هذه الأرقام.

ويؤيد “مصر فايف” أن يؤكد بأن هذه الزيادات لا تعد نهائية أو رسمية، أنما هي مجرد تكنهات من بعض الأشخاص أصحاب الخبرة في مجال السياحة الدينية، حيث أشار عدد منهم إلى كون “زيادة الوقود والسولار” تؤثر بشكل حتمي على أسعار رخلات الحج البري بدون أدنى شك، لذلك مع تحريك أسعار الوقود فمن الطبيعي أن يتم تحريك أسعار رحلات الحج.