عاجل.. المالية توضح حقيقة زيادة “نصيب الفرد” في البطاقات التموينية خلال أيام

عاجل.. المالية توضح حقيقة زيادة “نصيب الفرد” في البطاقات التموينية خلال أيام
وزارة المالية

أكد الدكتور “محمد معيط” وزير المالية في الحكومة المصرية، بأن الوزارة الآن تبحث الآن زيادة نصيب الفرد في البطاقات التموينية في الأول من شهر يوليو المقبل، مشددًا على كون سعر رغيف الخبز سوف يظل ثابت، ولن يتم المساس به وذلك على الرغم من تحريك سعر المواد البترولية في الأسبوع الحالي، وهو أمر أدى إلى زيادة كبيرة في سعر تكلفة إنتاج رغيف الخبز، ولكن تلك التكلفة سوف تتحمل الحكومة المصرية.

وأوضح الوزير بأن تكلفة إنتاج رغيف الخبز قد وصلت إلى نحو 60 قرش ولكن تتم إتاحته للمواطن بـ5 قروش فقط، وتتم الدولة هذا الفارق.

وأوضح معيط خلال تصريحات لبرنامج هذا الصباح عبر فضائية إكسترا نيوز، بأن موازنة الدولة الآن تتكلف نحو 55 مليار جنيه وذلك نظير توفير رغيف الخبز للمواطن بسعر يصل لـ 5 قروش فقط بدلًا من 60 قرش.

ويذكر بأن وزير المالية قد أكد في تصريحات صباح اليوم، بان زيادة المرتبات سوف يتم إعتمادها بشكل رسمي بدءًا من يوم الأول من شهر يوليو، مشددًا على كون الحد الأدنى من الزيادة بالنسبة لرواتب موظفي الدولة سوف يصل لنحو 265 جنيه، في حين سيتم زيادة المعاشات بشكل رسمي خلال شهر يوليو المقبل بنسبة تصل لنحو 15%، على أن يصبح الحد الادنى للمعاشات هو 750 جنيه.