التخطي إلى المحتوى
منذ قليل.. قرار عاجل من وزارة المالية يٌسعد ملايين المواطنين صباح اليوم
وزارة المالية

أعلن الدكتور “محمد معيط” وزير المالية الجديد بشكل رسمي عن الحد الأدنى للزيادة الجديدة في المعاشات ومرتبات موظفي الدولة، حيث أشار إلى كون أقل زيادة في مرتبات موظفي الدولة خلال الزيادات التي ستبدأ في يوليو المقبل ستكون 265 جنيه، في حين ستم رفع المعاشات بنسبة تصل لـ15%، وبحد أدنى يصل لنحو 150 جنيه للزيادة، في حين سيكون الحد الأدنى للمعاش هو 750 جنيه.

واوضح وزير المالية بأن الحكومة قد قررت تحريك الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى نحو 8000 جنيه بدلًا من 7200 جنيه في السابق.

وأكد معيط في حديثه، بأن الحكومة قد أنجزت نحو 90% من عملية الإصلاح الإقتصادي، مشيرًا إلى كون هذا الأمر سوف ينعكس بالإيجاب على توفر السلع الأساسية وكذلك تقديم الخدمات بأفضل شكل ممكن، مشيرًا إلى كون هذا الأمر سوف يخلق فرص عمل كثيرة للشباب في الفترة المقبلة.

وخلال حديثه مع برنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أكد وزير المالية الدكتور “محمد معيط” بأن الحكومة المصرية تهدف خلال الفترة المقبلة إلى تحسين الإقتصاد المصري، وتحريك سعر الوقود والمحروقات في الفترة الأخيرة كان أمر لابد منه، مشيرًا إلى كون الحكومة كانت مجبرة على إتخاذ مثل هذه القرارت في فترة زمنية قصيرة بسبب بعض الإشتراطات الخاصة بقرض صندوق النقد الدولي.

وكان مجلس النواب في مصر قد أعتمد منذ فترة مشروع قانون مقدم من قبل الحكومة المصرية لزيادة رواتب وأجور موظفي الدولة وأصحاب المعاشات وذلك بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى كون الزيادات الجديدة قد تم إدراجها في الموازنة العامة للدولة.

ويذكر بأن وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي قد أكدت في تصريحات رسمية لها، بأن الوزارة قد بدأت بالفعل خلال هذه الفترة إنهاء الإجراءات الخاصة بزيادة المعاشات، مشيرة إلى كون بداية صرف المعاشات بشكلها الجديد سيكون مع إنطلاق شهر يوليو المقبل.

قد يهمك أيضا

التعليقات