عاجل.. الفريق محمد أحمد زكي وزيرًا للدفاع خلفًا للفريق أول صدقى صبحي

عاجل.. الفريق محمد أحمد زكي وزيرًا للدفاع خلفًا للفريق أول صدقى صبحي
الرئيس السيسي

أدى الفريق “محمد أحمد زكي” وزير الدفاع الجديد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك خلفًا للفريق أول صدقي صبحي، وذلك بعدما أدى الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستوري أمام الرئيس كرئيسًا لمجلس الوزراء منذ قليل.

ويتم الآن أداء اليمين الدستوري من باقي الوزراء الجدد والقدماء في الحكومة المصرية، وبحسب ما تم ذكره في وسائل الإعلام بأن عدد الوزراء الجدد في الحكومة قد يتجاوز الـ 10 أسماء.

ومن المتوقع أن يزداد نصيب السيدات في الحقائب الوزارية خلال الحكومة الجديدة التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي والذي قرر كذلك الإحتفاظ بمنصب وزير الإسكان بجانب كونه رئيس مجلس الوزراء الجديد.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت بأن أهم الوزارات التي شهدت تغيرات هي وزارة المالية وكذلك وزارة الشباب والرياضة، بجانب وزارة الصحة.

وفي تحدث جديد:

أدى اللواء “محمود توفيق” والملقب بـ “ثعلب الأمن الوطني” اليمين الدستوري كوزيرً للداخلية خلفًا للواء “مجدي عبد الغفار” وزير الداخلية السابق في حكومة المهندس شريف إسماعيل والتي تقدمت بالكامل بإستقالتها مطلع هذا الشهر، قبل أن يعطي الرئيس السيسي تعليماته إلى الدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة.