التخطي إلى المحتوى
الحكومة تحلف اليمين اليوم أمام الرئيس.. و5 مفاجآت في إنتظار المواطنين
الرئيس السيسي والحكومة

أكدت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية، بأن الحكومة الجديدة والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي كأول حكومة خلال الفترة الرئاسية الثانية للرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” سوف تؤدي اليمين الدستوري اليوم أمام رئيس الجمهورية، وبحسب ما أشارت إليه التقارير الصحفية مؤكدة الحكومة الجديدة قد تضم 24 وزير فقط، ومن المحتمل ان تشهد الوزارة تواجد 12 نائب لبعض الوزارة في الحكومة الجديدة.

وحسب ما تم تسريبه فإن عدد من الحقائب الوزارية قد تم تغيرها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، وعلى رأسها وزارة الصحة والتي سيرحل عنها الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وسوف تتولى مسئوليتها الوزيرة الدكتورة “هالة زايد”، وكذلك سيرحل وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، وسيتولى الوزارة بدلًا منه نائبه “محمد معيط”.

ومن المتوقع كذلك أن تشهد الوزارة الجديدة تغيرات في وزارة الزراعة، وكذلك وزارة الرى، وربما يمتد الأمر إلى وزارتي الشباب والرياضة وكذلك وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وبحسب ما تم تأكيده من مصادر حكومية، فإن الدكتور مصطفى مدبولي سوف يلقى خطاب وبيان في مجلس النواب ولكن بعد إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

وفي السياق ذاته، أكد الإعلامي أحمد موسى، بأن الحكومة الجديدة سوف تشهد زيادة كبيرة في الحقائب الخاصة بالسيدات في الوزارة، ومن المتوقع أن يرفع عدد الوزيريات بشكل ملحوظ في الحكومة المتوقعة أن تؤدي اليمين الدستوري غدًا، مشددًا على كون الوزارة الجديدة ستكون مفاجأة كبيرة للمواطنين سواء في الأسماء أو في عدد الوزراء الجدد ونوائبهم.

وأوضح أحمد موسى، بأن عدد كبير من رجال الدولة متفائل بتشكيل الدكتور مصطفى مدبولي للوزارة الجديدة ومؤكدين بأن مدبولي هو الشخص الأنسب للقيام بهذا الدور في الوقت الحالي، خاصة لكون كان قريب للغاية من دوائر صناع القرار في عهد رئيس مجلس الوزراء السابق شريف إسماعيل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات