غادة والي: اليوم صرف مستحقات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الفطر

غادة والي: اليوم صرف مستحقات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الفطر
وزيرة التضامن الاجتماعي

في تصريح عاجل، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أنه قد تقرر اليوم الأربعاء13 يونيو بدء صرف مستحقات الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” فى جميع مكاتب البريد في الجمهورية والذي يبلغ عددها 3800 مكتب بريد، وذلك بدلا من صرفها يوم الجمعة 15 يونيو أي قبل ميعاد صرفها بيومين وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

يذكر أن عدد عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي فى شهر يونيه بلغ 2,248,000 أسرة يشمل حوالي10 ملايين فرد، كما يبلغ إجمالى المبالغ التي تم صرفها أكثر من مليار ومائة مليون جنيه مصري، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج “تكافل وكرامة” يهدف إلى دعم الأسر المصرية التي تقع تحت خط الفقر، ويتضمن البرنامج 5630 قرية موزعة على 345 مركز بجميع محافظات الجمهورية، وقد بلغ إجمالى ما تم صرفه للوجه القبلى قرابة ال72% من موازنة البرنامج حتى الآن، وأن محافظات قنا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف والمنيا تأتي فى مقدمة المحافظات التى استفادت ببرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

الجدير بالذكر أنه يوجد نحو  أكثر من 23 مليون مواطن فى الوقت الحالي يعد من الأسر الفقيرة بحسب المعدلات التي تشير اليها قاعدة البيانات.