رسميًا.. معهد الفلك يعلن مواعيد صلاة العيد في القاهرة والمحافظات

رسميًا.. معهد الفلك يعلن مواعيد صلاة العيد في القاهرة والمحافظات
صلاة العيد

أعلن معهد الفلك منذ قليل بشكل رسمي عن مواعيد ومواقيت صلاة العيد في القاهرة والمحافظات، مشددة على كونها ستكون في تمام الساعة الخامسة و18 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وستكون الصلاة بعدها بدقيقة واحدة فقط في محافظة الجيزة.

وذلك في الوقت الذي ستقام فيه صلاة العيد في الإسكندرية عند الساعة الخامسة و21 دقيقة، طبقا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأوضح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد في بيان رسمي صباح الويم الأربعاء بأن مدينة طابا ستكون أول مدينة مصرية تؤدي صلاة عيد الفطر، وسيكون عند الساعة الخامسة و5 دقائق، في حين ستكون مدينة السلوم آخر مدن أداءًا لصلاة العيد والتي يأتي موعدها عند الساعة الخامسة و39 دقيقة.

أما عن  بورسعيد، سانت كاترين وشرم الشيخ ستكون عندها صلاة عيد الفطر عند الساعة الخامسة و13 دقيقة، في حين ستؤدي السويس والإسماعيلية ودمياط صلاة العيد عند الساعة 5 و13 دقيقة.

وعن باقي المحافظات، قال معهد الفلك حول مواعيد صلاة العيد فيهم:

ويؤدي سكان دمنهور في الساعة الخامسة و19 دقيقة، فيما يحل موعد الصلاة في كل من طنطا وبنها وشبين الكوم في الساعة الخامسة و18 دقيقة، وفي المنصورة والغردقة في الساعة الخامسة و15 دقيقة، وفي الزقازيق في الساعة الخامسة و16 دقيقة، وكفر الشيخ وشلاتين في الساعة الخامسة و17 دقيقة، والفيوم وقنا في الساعة الخامسة و22 دقيقة، وبنى سويف في الساعة الخامسة و21 دقيقة

وستكون صلاة العيد في الساعة الخامسة و27 دقيقة في أسوان والمنيا وأسيوط وسوهاج.

وقدم معهد الفلك بالقاهرة التهنئة إلى كل المواطنين في مختلف محافظات وأنحاء الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد علينا الأيام بالخير واليمن والبركات.

وكانت المعاهد والهيئات الفلكية في مصر والوطن العربي قد أكدت بأن التوقعات والحسابات الفلكية تؤكد بأن يوم الجمعة المقبل سوف يكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، في حين أكدت دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف بأن غدًا سوف يتم إستطلاع الهلال من قبل اللجان المخصصة لذلك في مختلف محافظات الجمهورية.

تحديث جديد: 

أعلن دار الإفتاء منذ لحظات قليلة عن إستطلاع هلال شهر شوال، وقد تبين بأن اليوم هو المتمم لشهر رمضان، وغدًا الجمعة الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.