بالصور.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها رسميًا صباح اليوم

بالصور.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها رسميًا صباح اليوم
تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر في مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء عن تفاصيل الزيادة الجديد في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، وهو الأمر الذي سيؤدي بطعبية الحال إلى زيادة قيمة فواتير الكهرباء المنزلية طبقًا للتعريفة الجديدة لحساب الإستهلاك.

وقال الدكتور شاكر خلال المؤتمر الذي عقد من مقر وزارة الكهرباء منذ قليل:

متوسط من يستهلك 50 كيلووات شهريًا، سيسدد 12 جنيها بعد الزيادة الجديدة، ومن يستهلك 100 كيلووات، 28 جنيهًا، ومن يستهلك 200 كيلووات، 78 جنيهًا، ومن يستهلك 250 كيلووات، 118 جنيهًا، ومن يستهلك 300 كيلووات، 153 جنيهًا، ومن يستهلك 350 كيلووات، 188 جنيهًا، و400 كيلووات، 237 جنيهًا، و450 كيلوات، 282 جنيهًا، و500 كيلوات 327 جنيهًا، و550 كيلووات 372 جنيهًا، و600 كيلووات، 417 جنيهًا، و650 كيلوات 462 جنيهًا.

وأشار وزير الكهرباء في حديثه، بأن من يستهلك أكثر من 1000 كيلو وات في الشهر الواحد، فهو يستحق أن يدفع قيمة فاتورة الكهرباء بالكامل، مما يعني بأن هذه الفئة من المستهلكين سوف يتم رفع الدعم عنهم بشكل كامل فيما يتعلق بإستهلاك الكهرباء على حد قول الوزير محمد شاكر.

وينشر لكم موقع مصر فايف، صور رسمية من قبل وزارة الكهرباء توضح تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء.

بالصور.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها رسميًا صباح اليوم 7
تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء
بالصور.. تعرف على قيمة فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها رسميًا صباح اليوم 8
أسعار الكهرباء

 

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت من قبل بأنها ملتزمة بالخطة التي تم وضعها من قبل بشأن رفع الدعم بشكل تدريجي خلال العامين المقبلين حتي يصل إلى المعدلات العالمية والتي تم الإتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي.

وتباينت أراء المواطنين بعد زيادة أسعار الكهرباء في مصر عقب مؤتمر الوزير محمد شاكر، حيث أكد البعض منهم بأن الأمر كان متوقعًا، في حين رأي البعض الآخر بأن الوقت الحالي لم يكن مناسبًا للإعلان عن زيادة أسعار سلعة أساسية كالكهرباء.