قبل ساعات من عيد الفطر.. قرار جمهوري عاجل من السيسي وفرحة عارمة للمواطنين

قبل ساعات من عيد الفطر.. قرار جمهوري عاجل من السيسي وفرحة عارمة للمواطنين
السيسي

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري عاجل مساء يوم الأمس الأثنين، وذلك بشأن تطبيق العفو الرئاسي على بعض المحكوم عليهم وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وشدد مصادر وزارة الداخلية ومصلحة السجون بأنها قد بدأت بالفعل في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، حصر المحكوم عليهم والذين تنطبق عليهم شروط قرار العفو الرئاسي الذي صدر من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وفي السياق ذاته، أعرب أهالي المسجونين عن سعادتهم البالغة بالقرار الذي صدر من الرئيس السيسي ومطالبين بسرعة تنفيذه في أقرب وقت ممكن، حتي يقضي هؤلاء المعفو عنهم عيد الفطر مع أسرهم في منازلهم.

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس السيسي خلال كلمته في إحتفالية ليلة القدر والتي اقيمت تحت إشراف وزارة الأوقاف يوم الأمس، بأن مصر كانت ولازالت هي بلد الوسطية وأنها لم تعاني يومًا من التطرف أو التشدد، مشيرًا إلى كون الوحدة والتماسك والترابط هم أهم ما يميز المجتمع المصري.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن البعض قد حاول على مدار السنوات الماضية أن يفرق بين طوائف الشعب المصري وأن يزرع بذور الفتنة والتفرق بين المواطنين، ولكن تلك المحاولات لم تنجح، وبدأت مرحلة بناء دولة مصرية قوية تعتمد على أبنائها ورجالها.