التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تحذر الشباب من تناول “مشروب السعادة”.. وتؤكد: يسبب السرطان والوفاة
صورة أرشيفية

حذرت وزارة الصحة على لسان الدكتورة “منن عبد المقصود”  رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، كل الشباب المصري من خطوة تناول “القنب المخدرة” والتي تأتي بأشكال مختلفة ويتم الترويج لها في العيد على أساس أنها تجلب السعادة والفرح.

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، بأنا القنب المخدر لها مخاطر صحية عديدة قد تصل إلى حد الوفاة، ومن بين هذه المخاطر احتوائها على مواد غير معروفة قد تسبب السرطان وكذلك تدمير حاد في خلايا المخ ومن الممكن أن يسبب تناول “القنب المخدر” هبوط حاد في عمل القلب.

وختمت  رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان في وزارة الصحة حديثها لتؤكد بأنه يجب على الشباب مقاومة مثل هذه الأمور وعدم الإنسياق وراء أصدقاء السوء ومروجي هذه المخدرات، وضرورة إستشارة الطبيب في حالة الدخول بمشاكل نفسية وكذلك عدم الإستسلام لها.

ويذكر بأن مثل هذه الأمور تنشر بشكل كبير في فترة الأعياد، ويقدم عليها بعض الشباب الذي يعاني من مشاكل نفسية بحجة أنه يريد الخروج من “المود السيء” الذي يمر به وينسي بعض مشاكله عن طريق تتاول هذه المخدرات، وقد يقع بعض الشباب في مثل هذه الخدع التي يروج لها الخارجين عن القانون.

قد يهمك أيضا

التعليقات