مصادر حكومية: إلغاء 9 وزارات في الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي !!

مصادر حكومية: إلغاء 9 وزارات في الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي !!
مدبولي والسيسي

أكدت مصادر داخل الحكومة المصرية، بأن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، الدكتور مصطفى مدبولي قد قرر إلغاء 9 وزارات موجودة في الوقت الحالي، وذلك ليتقلص عدد الوزارات ليصبح 24 وزارة فقط بدلًا من 33 وزارة كانت موجودة في عهد المهندش “شريف إسماعيل.

وكان موقع “صدى البلد” قد أكد في تقريره، بأن مصادره قد أشارت إلى كون الحكومة الجديدة سوف يتم دمج عدد من الوزارات فيها لتصبح 24 وزارة فقط بدلًا من 33 وزارة، وذلك في الوقت الذي أستقر فيه الدكتور مصطفى مدبولي على بعض الأسماء في الحكومة الجديدة، والتي من المفترض أن يتم عرضها على البرلمان في الأسبوع الجاري، وبالتحديد يوم الأثنين المقبل، وذلك بحسب ما أكد من قبل النائب البرلماني مصطفى بكري.

ومن المتوقع أن يؤدوا الوزراء الجدد اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذا الأسبوع وقبيل عيد الفطر المبارك، حتي يبدأ الجميع في مباشرة عمله مع إنتهاء أجازة العيد.

ويذكر بأن المهندس  شريف إسماعيل كان قد تقدم بإستقالته إلى رئيس الجمهورية مساء يوم الثلاثاء الماضي، بعد إنتهاء إفطار الأسرة المصرية والذي حضره بجانب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبعدها تم تكلف الدكتور مصطفى مدبولي من قبل  الرئيس السيسي لتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، وكذلك أمر الرئيس باستمرار شريف إسماعيل وحكومتة من أجل تيسير الأعمال.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى كون الحكومة الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في الساعات المقبلة قد شملت رحيل 6 وزراء من الوزراء القدماء وعلى رأسهم وزير التموين والتجارة الداخلية وكذلك وزير التعليم العالي بالإضافة إلى وزير الري، وذلك في الوقت الذي أكدت فيه بأن مصطفى مدبولي قد أجرى مناقشات موسعة مع عدد كبير من المرشحين للإنضمام للحكومة الجديدة وذلك في إحدى مقرات وزارة الإسكان التي كان يترأسها مدبولي في مدينة 6 أكتوبر على مدار اليومين الماضيين.

تحديث جديد:

أكدت الدكتور “محمد معيط” نائب وزير المالية لشئون الخزانة، بأنه قد تلقى إتصالات من جانب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتكشيل الحكومة الجديدة، وذلك بشأن توليه مسئولية وزارة المالية في الحكومة خلفًا للدكتور عمرو الجارحي وزير المالية الحالي.